“الشيخ mask”.. تعرف على حقيقة ارتداء الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” للزي العربي التقليدي

لم تنتهي الشائعات المتداولة حول الملياردير الأمريكي أيلون ماسك، حيث قام بعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتداول صورة له ويظهر فيها بالزي العربي التقليدي، والصورة تبدو كأنها ملتقطة من الشاشة من موقع أيلون ماسك ” إكس”، لصفحة تحمل اسم أيلون ماسك وكتب عليها: “أقدم لكم إيلون الشيخ ماسك”.

صورة مولدة بالذكاء الاصطناعي لإيلون ماسك باللباس العربي _ المصدر موقع الحرة

صورة مولدة بالذكاء الاصطناعي لإيلون ماسك باللباس العربي _ المصدر موقع الحرة

أما عن مشاركين تلك الصورة فقد كتبوا “الملياردير إيلون ماسك معلقا على صورته بالزي العربي الشيخ ماسك”.

كما حصدت تلك الصورة على عشرات آلاف من التفاعلات عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة من بداية انتشار بشهر سبتمبر 2023، فمنهم من صدق أنه بالفعل أيلون ماسك، ومنهم من قال إنها مجرد صورة تم صنعها بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي.

يذكر أنها ليست المرة الأولى أن تحدث لايلون ماسك، فقد تم تداول من قبل فيديو له وهو يرقص مع روبوت انثى وقالوا إنه قد تزوجها، ولكن في الاخير تم التحقق من هذا الفيديو وقد وجدنا أنه فيديو مفبرك له.

ولكن نلاحظ أن هذا الحساب الذي يحمل اسم أيلون ماسك، يوجد بجانبه كلمة (Parody) بالإنكليزية، ومعانها الساخر، كما أن حساب أيلون ماسك بمنصته إكس يختلف عن هذا الحساب على الرغم من أنه موثق أيضاً!.

ولكن بعد أن تصفحنا ذلك الحساب، وجدنا أنه مجرد حساب مفبرك وساخر فقط وليس له علاقة إطلاقاً بإيلون ماسك، ويقوم بنشر عدة صور ومنشورات تسخر من ايلون ماسك.

وبعد الفحص بالبحث العكسي عبر محرك البحث جوجل، قد وجدنا أن تلك الصورة تم نشرها عبر أحد الحسابات بمنصة مشاركة الصورة والفيديوهات انستاغرام، وصاحب تلك الصفحة يقوم بنشر عدة صور يتم تصميمها ببرامج الذكاء الاصطناعي مثل تطبيق “ميدجورني”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد