الشرطي المدان بقتل جورج فلويد يتعرض للطعن داخل السجن

أفادت تقارير إعلامية أميركية صباح اليوم السبت بتعرض الشرطي المدان بقتل الأميركي الأسود جورج فلويد للطعن داخل سجنه.

الشرطي المدان بقتل جورج فلويد يتعرض للطعن داخل السجن

ووفقًا لصحيفة (نيويورك تايمز) الأميركية فقد تعرض الشرطي الأميركي ديريك شوفين الذي أدين بقتل جورج فلويد( للطعن والإصابة) على يد نزيل آخر في سجن اتحادي في ولاية أريزونا بجنوب غرب الولايات المتحدة.

وقد أفادت الصحيفة أن شوفين تعرض للطعن يوم الجمعة في سجن اتحادي في توكسون بولاية أريزونا وفقًا لشخصين مطلعين على الأمر بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وقد أرسلت سلطات السجون الفيدرالية الأميركية بيانًا لوكالة الأنباء الفرنسية أكدت فيه وقوع اعتداء دون تحديد اسم الضحية.

وذكرت البيانات أن موظفي السجن اتخذوا إجراءات لإنقاذ حياة السجين وتم استدعاء الخدمات الطبية الطارئة.

وقد كانت المحكمة الأميركية قد حكمت في السادس من يوليو الماضي بسجن الضابط السابق في شرطة منيابوليس (ديريك تشوفين) الذي أدين العام الماضي بقتل جورج فلويد لمدة 21 عامًا بتهم اتحادية منفصلة تتعلق بانتهاك حقوق فلويد المدنية خلال عملية اعتقاله التي أدت إلى وفاته في مايو 2020.

وقد صرح القاضي أن الشرطي السابق تصرف بلا ضمير.

ويقضي تشوفين الذي اعترف بالذنب فيما يتعلق بتهم الاتحادية هذه في ديسمبر الماضي بالفعل عقوبة مدتها 22 عامًا ونصف في سجن مينيسوتا بعد إدانته بقتل فلويد في محاكمة في الولاية العام الماضي.

وقد اعترف تشوفين البالغ من العمر 47 عامًا بأنه انتهك حقوق فلويد بعدم تعرضه لاعتقال مبرر عندما جثا على رقبته وهو مكبل اليدين لأكثر من 9 دقائق وقد تم توثيق جريمة القتل عبر هاتف محمول.

وقد أدت وفاة جورج فلويد إلى اندلاع احتجاجات في العديد من المدن الأميركية وحول العالم وذلك احتجاجًا على وحشية الشرطة وتعاملها العنصري.

وعلى الرغم من اعتراف تشوفين بالذنب والذي يعفيه من محاكمة جنائية ثانية إلا أنه من المتوقع أن يقضي سنوات طويلة وراء القضبان.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد