السبسي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لتونس

أدى الرئيس التونسي الجديد الباجي قايد السبسي يوم الأربعاء الموافق 31/12/2014 اليمين الدستورية في مقر مجلس نواب الشعب بالعاصمة تونس.

السبسي يؤدي اليمين الدستورية

وتوجه السبسي بالشكر والتقدير لكل من أعطوه الثقة في رأسة الدولة، وخص بالشكر المرأة التونسية التي قال الرئيس السبسي إنها برهنت مرة أخرى عن وطنيتها وتمسكها بحقوقها ومكتسباتها، وأكد الرئيس السبسي إلتزامه بأن يكون رئيساً لكل التونسيين.

وبين الرئيس السبسي أن بلاده “تشهد مرحلة جديدة، ولحظات تاريخية ما كانت لتشهدها لولا تضحيات الشهداء الأبرار الذين وهبوا حياتهم لعزة تونس وسيادتها حتى ننعم بالاستقلال والحرية”.

وأكد الرئيس السبسي على أنه بالرغم من المسئولية الكبيرة التي يتحملها لرأسة الدولة إلا أنه عازم على القيام بأعبائها حسب الدستور والقانون.

الرئيس السبسي يوجه كلمة للشعب التونسي فور حلف اليمين الدستوري
الرئيس السبسي يوجه كلمة للشعب التونسي فور حلف اليمين الدستوري

وقد قدّم الرئيس التونسي الجديد الباجي قايد السبسي  استقالته من منصب رئاسة حزب حركة نداء تونس بعد أن أدى اليمين الدستورية وتسلم الرئاسة من الرئيس المنتهية ولايته محمد منصف المرزوقي.

السبسي يتسلم السلطة من المرزوقي
السبسي يتسلم السلطة من المرزوقي

وأصدرت الرئاسة بيان إن الرئيس السبسي “قدم استقالته من منصب رئاسة نداء تونس بحكم تعارض ذلك مع مسؤولياته الجديدة على رأس الدولة”. وأضافت أن الرئيس السبسي طلب من رئيس البرلمان التونسي محمد الناصر تقديم مرشح الحركة لرئاسة الحكومة “وذلك وفقا لمقتضيات الدستور”.

رسمي-الباجي-قائد-السبسي-رئيسا-للجمهورية
رسمي-الباجي-قائد-السبسي-رئيسا-للجمهورية

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد