الرئيس البرازيلي يتهم إسرائيل بإبادة الفلسطينيين ويشبه المجازر بأعمال هتلر

أدلى الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا بتصريحات صادمة يوم الأحد، حيث اتهم إسرائيل بارتكاب إبادة ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وقارن بين ما يحدث حاليًا ومحرقة اليهود خلال الحرب العالمية الثانية.
وقد صرح لولا للصحافيين في أديس أبابا، حيث كان حاضرًا في قمة للاتحاد الإفريقي قائلاً: (ما يحدث في قطاع غزة ليس حربًا، إنه إبادة) وأضاف قائلاً: (ما يحدث في قطاع غزة مع الشعب الفلسطيني لم يحدث في أي مرحلة أخرى في التاريخ، في الواقع سبق أن حدث بالفعل عندما قرر هتلر قتل اليهود).
وفي خطاب سابق ألقاه أمام جامعة الدول العربية الأسبوع الماضي فقد أكد دا سيلفا أنه لن يكون هناك سلام دون إقامة دولة فلسطينية، ودعا إلى وقف فوري لإطلاق النار للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، وأضاف قائلاً: (يجب أن تتوقف آلة القتل).
وأشار إلى ضرورة الاعتراف بفلسطين كدولة ذات سيادة وقبولها كعضو كامل في الأمم المتحدة، ودعا إلى إصلاحات في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
وقد أعلن دا سيلفا بأن حكومته سوف تقدم مساعدات جديدة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التي تواجه أزمة مالية بعد اتهام إسرائيل لعدد من موظفي الوكالة بالتورط في هجوم أكتوبر الماضي.
وأضاف قائلاً: (يجب التحقق جيدًا من الاتهامات الأخيرة الموجهة لموظفي الأونروا لكي لا يتعطل عمل الوكالة) ودعا الدول الأخرى إلى الاستمرار في تقديم المساعدات وزيادتها.

الرئيس البرازيلي يتهم إسرائيل بإبادة الفلسطينيين ويشبه المجازر بأعمال هتلر

الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد