الرئيس الأميركي بايدن يلتقي بأسرة نافالني ويعلن عن فرض عقوبات واسعة على روسيا

أجتمع الرئيس الأميركي جو بايدن مع زوجة وابنة أليكسي نافالني، زعيم المعارضة الروسية الذي توفي الأسبوع الماضي في أحد معسكرات الاعتقال.
وقد وصف بايدن نافالني بأنه كان “رجلاً شجاعًا بشكل مذهل” وقد جاءت هذه التصريحات خلال لقاء جمع الرئيس الأميركي بزوجة نافالني يوليا وابنته داشا في كاليفورنيا.

الرئيس الأميركي بايدن يلتقي بأسرة نافالني ويعلن عن فرض عقوبات واسعة على روسيا

الرئيس الأميركي بايدن يلتقي بأسرة نافالني ويعلن عن فرض عقوبات واسعة على روسيا

وقد أعلن بايدن في تصريحاته للصحفيين بأن الولايات المتحدة تعتزم فرض مجموعة واسعة من العقوبات على روسيا وزعيمها فلاديمير بوتين بعد وفاة نافالني.
وقد أكدت إدارة السجون في روسيا بأن نافالني البالغ من العمر 47 عامًا، فقد وعيه وتوفي فجأة يوم الجمعة الماضي أثناء ممارسة الرياضة في مستعمرة بولار وولف العقابية.

 

أليكسي نافالني زعيم المعارضة الروسية
أليكسي نافالني زعيم المعارضة الروسية

 

وقال بايدن أيضًا أنه سوف يتم الإعلان عن العقوبات ضد بوتين المسؤول عن وفاة نافالني في اليوم التالي.
وقد أضافت فيكتوريا نولاند وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، بأن بعض هذه العقوبات سوف تستهدف المسؤولين عن وفاة نافالني، بينما ستستهدف معظمها “آلة حرب بوتين” وتسد الفجوات في نظام العقوبات الحالي.

 

من لقاء بايدن وأرملة نافالني
من لقاء بايدن وأرملة نافالني

 

وتأتي هذه الإجراءات الجديدة في ظل الذكرى الثانية لبدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.
وقد أعرب البيت الأبيض في بيان صدر قبل تصريحات بايدن للصحفيين عن تعازيه القلبية لعائلة نافالني.
كما أشاد بايدن خلال اللقاء في كاليفورنيا بشجاعة نافالني وإرثه في محاربة الفساد وسعيه لتحقيق روسيا حرة وديمقراطية حيث يكون الجميع متساوين أمام القانون.

 


ويذكر أن ابنة نافالني داشا نافالنايا طالبة في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا.
وقد أعلن البيت الأبيض يوم الخميس بأنه على السلطات الروسية تسليم جثمان نافالني إلى والدته، وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي للصحافيين في واشنطن: “على الروس أن يعيدوا لها ابنها حتى تتمكن والدة نافالني من إحياء ذكرى ابنها وشجاعته وخدمته لوطنه بالشكل المناسب” نقلا عن فرانس برس.

وفي وقت سابق فقد أعلنت والدة نافالني يوم الخميس بأن محققين قد رافقوها لرؤية جثمان ابنها بعد أيام من منعها من دخول المشرحة، وقد أوضحت ليودميلا نافالنايا في مقطع مصور نشر على وسائل التواصل الاجتماعي من ساليخارد، أقرب بلدة للسجن الذي توفي فيه في المنطقة القطبية الأسبوع الماضي “مساء أمس أخذوني سراً إلى المشرحة حيث رأيت أليكسي” كما أعلنت بأن مسؤولين روساً يضغطون عليها لإجراء دفن سري لابنها الذي توفي في سجن في القطب الشمالي الأسبوع الماضي.
وأكدت مجدداً المطالبة بتسليم جثمان نافالني لها، واحتجت على ما وصفتها بمحاولة السلطات إجبارها على الموافقة على دفنه سراً.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد