الرئيس الأمريكي بايدن يوقع أمراً بحماية الفلسطينيين في الولايات المتحدة

ذكر البيت الأبيض يوم الأربعاء بأن الرئيس جو بايدن قد وقع أمرًا يحمي الفلسطينيين المقيمين في الولايات المتحدة من الترحيل لمدة 18 شهرًا وذلك في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ويأتي هذا القرار بعد الهجوم الذي شنته حماس ضد إسرائيل في أكتوبر الماضي والرد العسكري الإسرائيلي العداوني الذي تبعه.
وبموجب هذا القرار سوف يتم منح 6000 فلسطيني مؤهلين لبرنامج (المغادرة القسرية المؤجلة) الحماية اللازمة، وقد أعرب جيك سوليفان مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، عن أمله في أن يوفر هذا القرار ملاذًا آمنًا مؤقتًا” للفلسطينيين في الولايات المتحدة، وأكد أن أي شخص يعود طوعًا إلى الأراضي الفلسطينية سيفقد الحماية التي يتمتع بها.
ومع مرور أكثر من أربعة أشهر منذ اندلاع الحرب يواجه الرئيس بايدن ضغوطًا لزيادة الجهود المبذولة لحماية الفلسطينيين في غزة وتقديم المساعدات إلى القطاع، كما يواجه انتقادات من العرب الأميركيين والمسلمين لعدم دعوته إلى وقف دائم لإطلاق النار في الصراع.
وفي هذا السياق فقد أكد عابد أيوب المدير التنفيذي للجنة الأميركية العربية لمكافحة التمييز، بأن هناك حاجة ماسة لاتخاذ إجراءات لحماية الفلسطينيين في الولايات المتحدة، وقد أعرب عن ترحيبه بقرار الرئيس بايدن وأمله في أن يتم تنفيذه.
ويذكر أن مسؤولي الصحة في غزة قد أعلنوا سابقًا بأن الهجمات الإسرائيلية على القطاع أسفرت عن استشهاد ما لا يقل عن 28500 فلسطيني معظمهم من الطفال والنساء منذ أكتوبر الماضي.

الرئيس الأمريكي بايدن يوقع أمراً بحماية الفلسطينيين في الولايات المتحدة

الرئيس الأمريكي جو بايدن

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد