الخارجية الفلسطينية تُدين القصف الوحشي للاحتلال على مدرسة تابعة لـ«الأونروا» في غزة

أصدرت منذ قليل وزارة الخارجية الفلسطينية بيان صحفي عاجل اليوم الاثنين الموافق 9 أكتوبر 2023 بشأن القصف الوحشي الذي تعرضت له مدرسة تابعة للأونروا، والتي تؤوي مئات المواطنين الفلسطينيين المدنين، بمن فيهم من النساء والأطفال وكبار السن وكذلك المرضى.

بيان صحفي من الخارجية الفلسطينية بشأن قصف مدرسة في غزة

مبنى الخارجية الفلسطينية - مصدر الصورة: أخبار اليوم

اسرائيل تنتهك المواثيق والأعراف الدولية في غزة

حيث أكدت الوزارة في البيان الصحفي أن ما حدث يُعد جريمة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، مؤكدة أن القصف طال مدرسة تابعة للأمم المتحدة، وهو مخالف لكل القوانين والأعراف الدولية.

طائرة حربية اسرائيلية

كما أدانت الخارجية الفلسطينية المجازر المتواصلة التي التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد العديد من المواطنين العزل في قطاع غزة، حيث طالت العشرات من الأسر والعائلات التي أبيد أعداد منها أو بشكل جزئي.

ونددت الخارجية أيضاً بالتدمير الوحشي المستمر والمتواصل للمنازل والمؤسسات المدنية، والذي خلف الآلاف من الشهداء والمصابين وكذلك الجرحى، مؤكدة للجميع أن الأعداد في تزايد مستمر، مما أدى إلى نزوج آلاف المواطنين الفلسطينيين من منازلهم.

يهمك أيضاً

عاجل| الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق فوق بيروت.. تفاصيل

ودعت الخارجية جميع الدول والجهات المختصة إلى ضرورة مراقبة جرائم الاحتلال والمجازر التي يقوم بها خلال هذه الفترة، والتي يرتكبها بغطاء من المجتمع الدولي الذي سارع في إعطاء الضوء الأخضر للاحتلال بارتكاب مجازر بشعة في حق الشعب الأعزل تحت شعار ما يسمى بالدفاع عن النفس، نسأل المولى عز وجل أن ينصر إخواننا في فلسطين نصراً عاجلاً غير أجل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد