الحوثيون يتسببون في اضطراب الأوضاع في أوروبا.. وارتفاع جنوني للبترول في القارة العجوز

تسببت جماعة الحوثي باليمن باضطراب الأوضاع في أوروبا، بعد الهجمات التي شنتها على عدد من السفن البحرية، مما جعل هناك قلق في حركة الملاحة في مضيق باب المندب.

جاء هجوم الحوثيين على السفن البحرية التجارية في مضيق باب المندب، كرد فعل لما يحدث من جيش الاحتلال الصهيوني في المجازر التي يقوم بها ضد الأشقاء في قطاع غزة بفلسطين.

اضطراب الأوضاع في أوروبا بسبب الحوثيين

كشفت تقارير صحفية أن القلق يضرب الدول الأوروبية بسبب ارتفاع أسعار النفط خلال الأيام القليلة الماضية، بعد توقف حركة الملاحة بشكل كبير في البحر الأحمر، مما جعل هناك حالة من القلق لدي السفن التي تريد العبور من هناك، حتى لا تتعرض للسيطرة عليها من قبل جماعة الحوثي.

وأشارت التقارير إلى أن جماعة الحوثيين لديهم القدرة على مواجهة التحالف الأمريكي البريطاني لفترة طويلة الأمد.

وزير خارجية بريطانيا يتحدث عن الوضع في اليمن

في سياق متصل، تحدث ديفيد كاميرون، وزير الخارجية البريطاني عن أن استمرار الحوثيين في هجومهم يتسبب في تدهور الوضع الإنساني في اليمن.

وأشار كاميرون إلى أن الممرات الملاحية البحرية المستخدمة في إيصال المساعدات الغذائية والمواد الحيوية لليمن أصبحت مهددة بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

بينما أكدت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، أسعار المواد البترولية في أوروبا ارتفعت بشكل جنوني، بعد الفوضى التي تسبب بها الحوثيين في مضيق باب المندب والبحر الأحمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد