الحكومة العراقية تدين الهجوم الأمريكي على جُرف النصر

أدان رئيس الحكومة العراقية محمد شيّاع السوداني الهجوم الذي استهدف منطقة جُرف النصر وأكد على ضرورة تنفيذ القانون وفرض السيادة.
وفي بيان أصدره المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية باسم العوادي فقد أعرب عن إدانة الحكومة للهجوم الذي وصفه (بالانتهاك الواضح للسيادة) و(المحاولة للإخلال بالوضع الأمني الداخلي المستقر).

الحكومة العراقية تدين الهجوم الأمريكي على جُرف النصر

وأكد العوادي أن الحكومة العراقية مسؤولة عن تنفيذ القانون ومحاسبة المخالفين، وأنه لا يحق لأي جهة خارجية تجاوز هذه الصلاحيات.
وشدد على أن وجود التحالف الدولي في العراق يهدف إلى دعم القوات المسلحة العراقية في مكافحة داعش، وأن أي تصرف يتعارض مع هذا الدور يعتبر تجاوزًا للمهمة.

وأعلن العوادي أن الحكومة العراقية هي المسؤولة الدستورية عن رسم وتنفيذ سياسات الدولة وحفظ النظام والاستقرار والدفاع عن الأمن الداخلي.
وأكد أن أي عمل مسلح يتم من خارج المؤسسة العسكرية يُعد عملاً غير قانوني ويشكل تهديداً للمصلحة الوطنية، وأشار إلى أن الحكومة ستتخذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن مصالح العراق العليا.

وفي توجيهاته للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية فقد أكد السوداني ضرورة أداء واجباتها وتنفيذ القانون وحماية أمن البلاد واستقرارها، وشدد على أن الحفاظ على الأمن والاستقرار هو مسؤولية الجميع ولا يجوز التفريط به.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. احمد رمضان نصير يقول

    ربنا معاكم يافسلطين