الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل لواء وإصابة 3 بجروح خطيرة

أفادت التقارير بأن الجيش الإسرائيلي أعلن مقتل اللواء يعقوب أوزيري البالغ من العمر 28 عامًا وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة في المعارك التي وقعت ليلة الأربعاء في شمال قطاع غزة، وذلك في إطار الصراع الذي بدأ في السابع من أكتوبر حيث ارتفع إجمالي عدد الضباط والجنود الإسرائيليين الذين قتلوا إلى 345.

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل لواء وإصابة 3 بجروح خطيرة

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق السبت عن سقوط 4 جنود آخرين قتلى في قطاع غزة، وأوضح الجيش أن 3 من هؤلاء الجنود يتبعون للواء جفعاتي، بينما ينتمي الجندي الرابع لوحدة شالداغ المختصة بجمع المعلومات.

وفي هذه الأثناء يتعرض الفلسطينيون لهجمات إسرائيلية في أجزاء متفرقة من قطاع غزة، حيث استشهد وأصيب آخرون في غارات جوية نفذتها إسرائيل.
ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية فقد وصل قتيلان وعدد من الجرحى إلى مستشفى الأندونيسي جراء استهداف منزل في جباليا شمال غزة.

وأيضًا وصل إلى مجمع الشفاء الطبي 15 قتيلاً وعدد من الجرحى الذين سقطوا في الغارات التي شنها الطيران الإسرائيلي على حيي الشجاعية والزيتون شرق غزة، واستهدفت منازل العائلات التي تضم الشرباصي والسوسي ومريش والغمري.

وفي تطور آخر فقد قامت الطائرات الإسرائيلية بشن غارات عنيفة على بلدة بيت لاهيا ومنطقة الطوابين وخلف سوق البسطات في حي الشجاعية شرق غزة، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى وتشكل الأطفال والنساء غالبية الضحايا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد