البيت الأبيض: الوقت غير مناسب حاليًا للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

أكد جون كيربي، المتحدث باسم الأمن القومي في البيت الأبيض، أن الوقت غير مناسب حاليًا للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وأضاف في تصريحات له اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تعمل على إيجاد هدنة مؤقتة لفترة زمنية محددة ولأغراض خاصة.

جون كيربي، المتحدث باسم الأمن القومي في البيت الأبيض - مصدر الصورة: CNN

وأوضح أن حماس لن تكون جزءًا من الحل النهائي في غزة، وأن الولايات المتحدة تجري مناقشات مع إسرائيل حول المستقبل الذي ستشهده غزة بعد انتهاء الصراع الحالي، مؤكدًا أن إعادة احتلال إسرائيل لغزة لن تكون الخيار الأمثل للتعامل مع الوضع.

وبالنسبة لعدم انتقاد الولايات المتحدة لإسرائيل عند ارتكابها مجازر في غزة، أوضح كيربي أنه ليس من الممكن أن تعلّق الولايات المتحدة على كل حادثة، وأن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، كما أكد أنهم لم يتوصلوا إلى استنتاج بانتهاك إسرائيل للقانون الدولي، وأشار إلى أن حماس تستهدف الإبادة الجماعية ضد إسرائيل وتسعى لمحوها من الخريطة.

وأكد كيربي أن البيت الأبيض يحترم جميع الآراء والوجهات النظر المختلفة بشأن الحرب في غزة، ويدرك التصعيد الحاصل والمشاعر المتوترة، وأكد أيضًا أنهم ينتقدون الشركاء والأصدقاء عندما يرون ذلك مبررًا، ويعتقدون أن أفضل طريق للانتقاد والدبلوماسية هو التعامل به بشكل خاص، وسيستمرون في فعل ذلك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد