الاستعلام عن شهادة راتب من ديوان الخدمة المدنية الكويت

الاستعلام عن شهادة راتب من ديوان الخدمة المدنية، من الموضوعات الهامة التي تشغل بال الكثير من الموظفين في الكويت، للمواطنين في الكويت أو الموظفين الوافدين، حيث يمكنهم ذلك بشكل إلكتروني دون الذهاب إلى مكاتب الديوان حيث تم توفير هذه الخدمة لرفع العبء عن الموظفين من تحمل مشقة الذهاب لتوفير الوقت والجهد عليهم خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

ديوان الخدمة المدنية

ديوان الخدمة المدنية

ويوفر الموقع الإلكتروني الخاص بديوان الخدمة المدنية بالكويت، العديد من الخدمات للموظفين والتي سنتعرف عليها في السطور التالية بالإضافة إلى خطوات الاستعلام عن شهادة راتب من ديوان الخدمة المدنية، وتسجيل حساب جديد للاستعلام عن شهادة تفصيل راتب، وخدمة الراتب الشهري من الديوان، واستخراج شهادة راتب من الديوان، وغيرها من المعلومات.

ديوان الخدمة المدنية شهادة راتب الكويت

يوفر ديوان الخدمة المدنية بالكويت، الكثير من الخدمات الإلكترونية للموظفين والمواطنين، وذلك من خلال الدخول على البوابة الرسمية والتي يمكن من خلالها الاستعلام عن شواهد الرواتب للمواطن الكويتي، والمقيم على أرض الكويت، بالإضافة إلى خدمات التوظيف وتوفير المعلومات الأساسية والبريد الإلكتروني وكذلك خدمات بنك المعلومات والاستعلام عن المعاملات وكثير من الخدمات الإلكترونية الأخري.

خطوات الاستعلام عن شهادة راتب من ديوان الخدمة المدنية الكويت

يتيح ديوان الخدمة المدنية الكويت، إمكانية الاستعلام عن شواهد الرواتب الخاصة بالموظفين سواء كانوا كويتيين أو مقيمين بشكل إلكتروني وذلك عبر إتباع الخطوات التالية::

  • الدخول على البوابة الخاصة بديوان الخدمة المدنية الإلكترونية.
  • تحديد نوع الشهادة المرغوب الاستعلام عنها، ومن ثم يتم كتابة الرقم المدني.
  • إدخال الرقم الآلي الذي لا يدعم التكرار، ومن ثم تحديد تاريخ إصدار الشهادة.
  • الضغط على أيقونة “عرض”، لتظهر أمامك جميع التفاصيل الخاصة بنوع الشهادة المرغوبة.

تسجيل حساب للاستعلام عن شهادة تفصيل راتب

يمكن للموظفين في الكويت، تسجيل حساب جديد على ديوان الخدمة المدنية بشكل إلكتروني والاستعلام عن شهادة تفصيل راتب، واستخراج شهادة والعديد من الخدمات الإلكترونية عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الخاص ببوابة الخدمة المدنية، وإدخال الرقم المدني ورمز التأكيد.
  2. الضغط على أيقونة “دخول” والاطلاع على اسم المستخدم.
  3.  الحصول على كلمة السر عبر الاتصال على الرقم الذي حدده ديوان الخدمة المدنية .
  4. بعد الحصول على كلمة السر واسم المستخدم يتم تسجيل الدخول ويمكن الاستفادة من الخدمات المقدمة والاستعلام عن جميع المعلومات الخاصة بالرواتب والإجازات وغيرها عبر رسائل البريد الإلكتروني.

ديوان الخدمة المدنية الكويت الراتب الشهري

أطلقت الكويت نظام البريد الإلكتروني ليوفر العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين في القطاع الحكومي، مثل الكشف عن الراتب الشهري حيث يمكن معرفته من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني وإرسال رسالة ليستقبل قيمة راتبه الشهري وموعد نزوله والعلاوات والمكافآت أن وجدت، ويأتي ذلك في التطور التقني الذي تشهده الكويت والكثير من الدول العربية وتحولها إلى الخدمات الرقمية الإلكترونية.

استخراج شهادة راتب من ديوان الخدمة المدنية

أتاح ديوان الخدمة المدنية في الكويت، إمكانية استخراج شهادة راتب، بشكل إلكتروني، حيث يتم عمل الشهادات وتوقيعها واعتمادها قبل أن يتم توزيعها على مؤسسات الخدمة المختلفة في الكويت، بحيث يستلمها الموظف الحكومي بكل سهولة واستخراجها من أحد المراكز دون تحمل عناء التنقل.

ديوان الخدمة المدنية الجديد شهادة راتب

يمكن للموظفين في الكويت استخراج شهادة راتب من ديوان الخدمة المدنية الجديدة، بشكل إلكتروني عبر الدخول على الموقع الخاص بالديوان، أذ تعتبر هذه الخدمة من الخدمات التي وفرتها الحكومة في الكويت في إطار مشروعها الجديد الذي يسعي لمواكبة التطور التقني الذي يشهد العالم الفترة الحالية مثل العديد من الدول العربية التي حولت خدماتها إلى الإلكترونية بحيث توفر الوقت والجهد على المواطنين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد