الأمير محمد بن سلمان في كلمته بالقمة الخليجية الآسيوية يرفض استهداف المدنيين في غزة

تحدث الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء في قمة (خليجية آسيوية)عن رفض المملكة العربية السعودية استهداف المدنيين في غزة، في ظل التوتر المستمر بين حركة حماس وإسرائيل. 

الأمير محمد بن سلمان في كلمته بالقمة الخليجية الآسيوية يرفض استهداف المدنيين في غزة

وتم افتتاح القمة التي ترمي إلى تعزيز التعاون بين دول الخليج ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، وتعزيز التنسيق فيما يتعلق بالقضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

وقد أكد ولي العهد السعودي أن العنف المتصاعد في غزة يتسبب في تكبد المدنيين الثمن الباهظ، وأضاف أنه يشعر بالألم من العنف الذي يشهده قطاع غزة مشددًا على ضرورة وقف العنف وحماية المدنيين، ودعا إلى وقف العمليات العسكرية التي تستهدف حياة المدنيين والبنية التحتية في غزة، وخلق الظروف المناسبة لتحقيق السلام الدائم وإقامة دولة فلسطينية.
وأضاف الأمير محمد بن سلمان قائلا يجب وقف العمليات العسكرية ضد المدنيين والبنى التحتية، ويجب تهيئة الظروف لعودة الاستقرار والوصول لحل عادل وإقامة دولة فلسطينية على حدود 67. 

وثمَّن ولي العهد السعودي دعم دول آسيان لترشيح السعودية لاستضافة إكسبو 2030 في العاصمة السعودية الرياض.
وحول العلاقات مع دول الآسيان قال ولي العهد السعودي إن صادرات دول الخليج إلى دول الآسيان تشكل 9% من مجمل صادراتها، وأضاف أنه في ظل ما تمتلكه دول المجموعتين من موارد بشرية وفرص تجارية (فإننا نتطلع إلى تعزيز علاقاتنا الاقتصادية والاستفادة من الفرص المتاحة في جميع المجالات)، وقال أيضا (إن دولنا ستستمر في كونها مصدر آمن وموثوق للطاقة في مختلف مصادرها والحفاظ على استقرار أسواق الطاقة عالميًا).

ويذكر أن رابطة آسيان تضم دولًا مثل بروناي وكمبوديا واندونيسيا ولاوس وماليزيا وميانمار والفلبين وسنغافورة وتايلاند وفيتنام.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد