الأردن يستدعي سفيره لدى إسرائيل للتعبير عن رفض الحرب على غزة

أعلنت المملكة الأردنية في مساء يوم الأربعاء استدعاء سفيرها لدى إسرائيل كتعبير عن رفضها للحرب الإسرائيلية في قطاع غزة والتي استمرت لمدة 26 يومًا.

الأردن يستدعي سفيره لدى إسرائيل للتعبير عن رفض الحرب على غزة

وقد نشرت وزارة الخارجية الأردنية بيانًا على حسابها الرسمي على موقع إكس أعلنت فيه قرار نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بشأن استدعاء السفير الأردني في إسرائيل إلى الأردن فورًا.

 


وجاء هذا القرار تعبيرًا عن موقف الأردن الرافض والمدين للحرب الإسرائيلية على غزة، والتي تودي بحياة الأبرياء.

وقد أكد الصفدي أن هذا القرار يأتي احتجاجًا على الحرب التي تسببت في كارثة إنسانية غير مسبوقة، وتحمل احتمالات خطيرة للتوسع مما يهدد بأمن المنطقة والسلم الدولي.

وقد أوجه الصفدي الدائرة المختصة في وزارة الخارجية بإبلاغ الجانب الإسرائيلي بعدم إعادة سفيرها الذي غادر المملكة سابقًا.
وأشار الصفدي إلى أن عودة السفراء ستكون مرتبطة بتوقف إسرائيل عن حربها على غزة، ووقف الكارثة الإنسانية التي تسببت بها، وكذلك إيقاف جميع الإجراءات التي تمنع الفلسطينيين من الحصول على الغذاء والماء والدواء وحقوقهم الأساسية في العيش الآمن والمستقر على أرضهم الوطنية.

وأكد الصفدي أن الأردن سيستمر في العمل من أجل وقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين وحماية المنطقة من تداعيات هذه الحرب المأساوية على مستقبل المنطقة، والسعي لتحقيق السلام العادل والشامل بين الجانبين على أساس حل الدولتين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد