اشتباكات عنيفة تندلع على الحدود الشمالية لقطاع غزة بين إسرائيل وحماس

في اليوم الـ23 من الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس فقد اندلعت اشتباكات عنيفة على الحدود الشمالية لقطاع غزة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومقاتلي حركة حماس يوم الأحد.
وقد تلقى الجيش الإسرائيلي تحذيرًا بشأن عملية تسلل محتملة في منطقة معبر إيريز على حدود غزة، كما سُمعت أصوات تبادل إطلاق النار في المنطقة.

اشتباكات عنيفة تندلع على الحدود الشمالية لقطاع غزة بين إسرائيل وحماس

وقد أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن القوات الإسرائيلية تعرضت لقصف بالصواريخ في إيريز.
وقد أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل عددًا من مقاتلي حماس الذين حاولوا التسلل إلى منطقة معبر إيريز قادمين من أنفاق تحت الأرض على بعد مئات الأمتار من المعبر، وأكد الجيش أن الاشتباكات ما زالت مستمرة في المنطقة.

ومن جانبها فقد أعلنت حركة حماس في بيان لها أن مقاتليها هاجموا القوات المتسللة إلى منطقة شمال غرب بيت لاهيا (بالقرب من إيريز) وتصدوا لها بعد تسللها ودخولها في اشتباك مع قوات الاحتلال.
وأضافت حركة حماس أنه تم استهداف عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية غرب موقع إيريز مما أدى إلى اشتعال النيران في دبابتين ومقتل عدد من الجنود الإسرائيليين هناك.
كما قصفت عناصر حماس المنطقة بقذائف الهاون والصواريخ لقطع النجدة عن الآليات المشتعلة التي تعرضت للهجوم في محيط الموقع.
وقد أكدت حماس أن مقاتليها نفذوا عملية إنزال وتسللوا خلف الخطوط الإسرائيلية غرب إيريز حيث قاموا بإطلاق صواريخ مضادة للدروع تجاه آليات الاحتلال.

وكان الجيش الإسرائيلي ذكر في وقت سابق إنه يجري عمليات توغل في شمالي قطاع غزة، وتحدث عن قتل مسلحين فلسطينيين في منطقة الساحل الشمالي المحاذية لمنطقة زيكيم داخل إسرائيل.

وقال إن طائرات حربية وأخرى مسيرة إسرائيلية استهدفت مبان عسكرية لحركة حماس يتحصن في داخلها عناصر للحركة بحسب بيان للجيش.

وتحدث الجيش عن استهداف منصات إطلاق الصواريخ ومواقع استطلاع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد