استهداف قواعد عسكرية أمريكية بطائرات مسيرة وصواريخ في سوريا والعراق

تعرضت قواعد عسكرية أمريكية في سوريا لهجومين جديدين في إطار سلسلة الهجمات المستمرة على أهداف أمريكية ردًا على دعم واشنطن لإسرائيل. 

استهداف قواعد عسكرية أمريكية بطائرات مسيرة وصواريخ في سوريا والعراق

ووفقًا لوكالة الأنباء السورية فقد تم استهداف حقل عمر النفطي وخط الغاز المتصل بمعمل كونيكو للغاز الطبيعي واللذان تستخدمهما القوات الأمريكية كقواعد في ريف دير الزور.

ومن جانبها فقد أفادت مصادر محلية أن الاستهداف الصاروخي لأنبوب نقل الغاز حدث في منطقة بادية أبوخشب بالريف الغربي، وأن الانفجار الضخم الذي وقع في الأنبوب تسبب في دوي كبير في المنطقة، تلاه استنفار كامل للقوات الأمريكية وتحليق مكثف للطائرات المروحية والمسيرة الأمريكية في سماء المنطقة.

وقد تم استهداف حقل العمر النفطي بهجوم صاروخي آخر حيث تتواجد قاعدة عسكرية أمريكية، ولم ترد معلومات عن وقوع خسائر في صفوف القوات الأمريكية.

ويأتي هذا الهجوم بعد استهداف قاعدتين أمريكيتين في حقل كونيكو بريف دير الزور والتنف على الحدود السورية الأردنية بواسطة طائرات مسيرة في وقت سابق من اليوم.

مدرعات عسكرية أمريكية في قاعدة عين الأسد الجوية بمحافظة الأنبار
مدرعات عسكرية أمريكية في قاعدة عين الأسد الجوية بمحافظة الأنبار

 

أما في العراق فقد أفادت الشرطة العراقية بأن قاعدة عسكرية تستضيف قوات أمريكية قرب مطار بغداد الدولي تعرضت لقصف بالصواريخ. 

وأشارت الشرطة إلى أن صاروخي كاتيوشا سقطا في محيط القاعدة وقرب المجمع الذي تتواجد فيه قوات أمريكية، ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان هناك ضحايا جراء الهجوم.

وتشير التقارير إلى أن هذه الهجمات المتواصلة في العراق وسوريا تعتبر ردًا على الدعم الأمريكي لإسرائيل في الصراع الحالي في قطاع غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد