إيلون ماسك يزور الصين للقاء وزير الصناعة الصيني لتطوير طرازات السيارات الكهربائية

قام ايلون ماسك مالك شركة تصنيع السيارات الكهربائية تسلا بزيارة وزير الصناعة الصيني جين تشوانغ لونغ بالعاصمة بكين اليوم الأربعاء، وذلك على غرار المناقشة في سبل تطوير الأجيال القادمة من السيارات، وتم الإعلان عن ذلك اللقاء من قبل وزارة الصناعة الصينية.

رحلة ايلون ماسك للصين

كما أعلنت الوزارة في بيان نشرته بموقعها، أن كلا من ايلون ماسك ووزير الصناعة الصيني “قد تبادلا وجهات النظر بشأن تطوير مركبات تعمل بطاقة جديدة وسيارات ذكية متصلة”.

ولكنها لم تكشف أكثر من تلك التفاصيل، كما أن ممثلي شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، لم يردوا أيضا على أسئلة وكالة فرانس برس بخصوص رحلة الملياردير الأمريكي ايلون ماسك لبكين.

صناعة بطاريات تسلا بالصين

وتعد تلك الرحلة هي الأولى مند أكثر من ثلاث أعوام إلى الصين، وتعد هي الدولة الاستراتيجية والأهم لشركة تسلا، وهذا لأن بها أكبر أسواق السيارات الكهربائية.

ويذكر أن شركة تسلا قد أعلنت مؤخرا عن تشيدها لمصنع لصناعة البطاريات في شنغهاي، وسوف تصل الطاقة الأولية للمصنع ١٠ آلاف بطارية من نوع ميغاباك كل سنة، ومن المفترض أن يتم البدء في صناعة اول بطارية في الربع الثاني من عام ٢٠٢٤، وذلك وفقا لما أعلنته وكالة الأنباء الصينية الجديدة.

وسوف يصبح هذا الموقع هو الثاني لشركة تسلا بالصين، وذلك بعد مصنعها الضخم والذي تم البدء في تشيده عام ٢٠١٩.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد