إيلون ماسك يخسر لقبه كأغنى شخص في العالم

بالرغم من الاهتمام الكبير من إيلون ماسك تجاه المرحلة الثالثة من مخطط شركة تسلا، إلا أن العرض التقديمي عن الجيل التالي من السيارات الكهربائية الذي استمر لمدة 4 ساعات لم يقدم أي تفاصيل مؤكدة لهذا الجيل من السيارات الذي طال انتظاره.

ولم يُذكر خلال هذا العرض التقديمي الرؤية المستقبلية للمرحلة التالية من تسلا ومستقبل الطاقة المستدامة، أو أي تفاصيل تخص المركبات الجديدة وبالأخص السيارات الكهربائية الأرخص مثل طراز 2، وكان من المتوقع طرحها بسعر 25000 دولار أمريكي.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا على إنشاء مصنع جديد في المكسيك، والذي من المفترض أن يعمل على تأسيس الجيل التالي من المركبات، ولم يُعلن عن التوقيت قائلاً سيتم الإعلان في وقتٍ لاحق.

حال المستثمرين عقب الاجتماع

وفاجئ المستثمرون شركة تسلا عقب الاجتماع مباشرة، حيث انخفض السهم بنسبة 6.8% إلى 189 دولاراً للسهم الواحد، إذ كان السهم قد ارتفع مؤخرا من أدنى مستوى وصل له وذلك قبل يوم الأربعاء، وجاء هذا الإرتفاع الأخير في قيمة السهم بزيادة قدرها 310 مليار دولار من قيمة تسلا التسويقية.

تراجع القيمة التسويقية لشركة تسلا

خلال التعاملات الرسمية في الساعات القليلة الماضية زادت الخسائر بأكثر من 43 مليار دولار، إثر تراجع قيمة تسلا التسويقية بحوالي 9.3 مليار دولار، والذي ترتب عليه تراجع ترتيب “إيلون ماسك” في قائمة أغنى الأشخاص بالعالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد