إيران تعتقل 3 مواطنين يشتبه في تعاونهم مع الموساد الإسرائيلي

أعلنت إيران في يوم الأحد أنها اعتقلت ثلاثة مواطنين يشتبه في أنهم يعملون لصالح جهاز الاستخبارات الإسرائيلي المعروف بالموساد، وذلك في إطار عملية نفذتها بالتعاون مع حركة طالبان في المنطقة الحدودية بين إيران وأفغانستان.

إيران تعتقل 3 مواطنين يشتبه في تعاونهم مع الموساد الإسرائيلي

وقد ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أن ثلاثة عملاء من الجنسية الإيرانية تم اعتقالهم في عملية مشتركة بين وزارة الاستخبارات الإيرانية وحركة طالبان في المناطق الجبلية بين البلدين.

وأضاف التلفزيون أن هؤلاء الأشخاص كانوا يخططون لشن هجمات بواسطة طائرات بدون طيار انتحارية استهدفت أهداف في إيران.

وعلى الرغم من عدم توفر معلومات حول هوية المشتبه بهم وتوقيت اعتقالهم فقد أكدت وسائل الإعلام الرسمية أنه سيتم نقلهم قريبًا إلى إيران للتحقيق معهم.

ويذكر أن إيران قد أعلنت سابقًا عن اعتقال عملاء يشتبه في تعاونهم مع أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية في العديد من المناسبات واتهمت تلك الأجهزة بتدمير عدد من مواقعها النووية.

وقد تزايدت حدة التوتر بين إيران وإسرائيل منذ بداية الحرب في قطاع غزة بعد الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس في إسرائيل في شهر أكتوبر.

ويذكر أن إيران لا تعترف رسميًا بحكم طالبان التي تسيطر على السلطة في أفغانستان منذ عام 2021 ولكنها تحافظ على علاقات معها.

وفي الأشهر الأخيرة ظهرت خلافات بين البلدين بشأن توزيع مياه نهر ينبع في أفغانستان الذي يمر بإيران وهو ما أثار توترات إقليمية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد