إنقاذ فتى سوري تائه في جبال النمسا

تم إنقاذ فتى سوري يائس ومصاب في جبال النمسا، حيث كان يصارع الموت على ارتفاع 1200 متر قرب الحدود مع سلوفينيا، ويأتي ذلك في ظل ظهور طرق هجرة جديدة وتشديد الرقابة في الاتحاد الأوروبي.
ووفقًا لبيان صادر عن خدمة الإنقاذ يوم الثلاثاء، فقد كان رجل يتنزه ويبلغ من العمر 61 عامًا يسير في المنطقة يوم الأحد، عندما سمع نداء استغاثة قادمًا من الغابة، وبعد البحث وجد الفتى السوري الصغير مصابًا وعاجزًا عن مواصلة رحلته.
ويبلغ الفتى من العمر 14 عامًا وكان يعاني من انخفاض حاد في درجة حرارة جسمه وكان في حالة شبه فاقد للوعي.
ونظرًا لتغطية الأرض بالثلوج والانحدار الشديد والمناطق الرطبة والغابات الكثيفة، لم تتمكن المروحية من الهبوط على مسافة أقل من حوالي كيلومتر واحد، وقد تم نقل الشاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
ويشهد الاتحاد الأوروبي زيادة ملحوظة في عدد طلبات اللجوء، حيث تم تقديم أكثر من مليون طلب في عام 2023، معظمها من قبل السوريين والأفغان، وهذا الرقم يعد هو الأعلى منذ سبع سنوات وفقًا لوكالة الاتحاد الأوروبي للجوء.
وتحتل ألمانيا المرتبة الأولى في قائمة الدول التي تتلقى طلبات اللجوء، ولكن النمسا التي تقع على الحدود الجنوبية لألمانيا، قد شددت الرقابة على حدودها، ونتيجة لذلك فقد شهدت النمسا انخفاضًا بنسبة 48 في المئة في عدد طلبات اللجوء بين عامي 2022 و 2023، حيث تقلصت الأعداد إلى أقل من 59 ألف طلب، ومن ناحية أخرى فقد قدمت سلوفينيا ضعف عدد الطلبات التي تلقتها النمسا.
ونتيجة لذلك بدأ المهاجرون استكشاف طرق هجرة جديدة لتفادي العقبات، من خلال الممرات الجبلية النائية في شمال البلاد للوصول إلى النمسا.
وفي هذا الشتاء فقد تم إنقاذ عائلة لاجئة في هذه المنطقة، حيث ضلوا طريقهم في الجبال.

إنقاذ فتى سوري تائه في جبال النمسا

جبال النمسا

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد