إلغاء زيارة الرئيس الإيراني إلى تركيا

أعلنت الرئاسة التركية لوكالة (فرانس برس) أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قرر عدم زيارة أنقرة في الموعد المحدد ولم تذكر الأسباب وراء هذا القرار.

إلغاء زيارة الرئيس الإيراني إلى تركيا

وكان من المقرر أن يقوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بزيارة إيران في وقت سابق هذا الشهر حيث أعلن عن هذه الزيارة بهدف التعاون مع الرئيس الإيراني في وضع رد فعل مشترك على النزاع الحاصل بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وفي الأحد الماضي فقد تحدث الرئيس التركي والرئيس الإيراني في اتصال هاتفي حيث ناقشا أهمية اتخاذ موقف مشترك لمواجهة العدوان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وتقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين والجهود الممكنة لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في المنطقة.

وجاء في بيان صادر عن الرئاسة التركية: (تم مناقشة الهجمات الإسرائيلية غير المشروعة على قطاع غزة والجهود الإنسانية لمساعدة الفلسطينيين والإجراءات المحتملة لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في المنطقة).

وأضاف البيان: (تمت المناقشة أيضًا للهجمات الإسرائيلية غير القانونية على قطاع غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين والخطوات التي يمكن اتخاذها لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في المنطقة).

وقد أكد الرئيس أردوغان خلال الاتصال على أهمية تبني موقف موحد من قبل العالم الإسلامي لمواجهة الجرائم الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وأشار أيضًا إلى أن إيران وتركيا ستستمران في العمل معًا لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار وتحقيق السلام في المنطقة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد