إلغاء جميع المواد الدراسية للثانوية العامة في دولة تصنف العاشرة على مستوى العالم تميزا في التعليم

عندما نقرأ خبر إلغاء مواد الثانوية العامة نعتقد أن هذا الخبر يدل على الفشل في منظومة التعليم ونعتقد أن إلغائها للثانوية تعتبردولة متأخرة في المنظومة التعليمة. لكن الحقيقة غير ذلك على الإطلاق فهذة الدولة هي الدولة العاشرة على مستوى العالم من حيث التصنيف العالمي للتعليم.

الثانوية العامة

الثانوية العامة

هذة الدولة هي فنلندا، ففي هذة الدولة قرر المسؤولونان يقوموا بثورة في التعليم لديها ومن أركانها إلغاء دراسة هذة المواد بالمدارس وهي  مادة الفيزياء ومادة الرياضيات وأيضت مواد أدبية منها الأدب والتاريخ والجغرافيا.وأكد الموقع المعروف روسيا اليوم أن هذا القرار سيتم تنفيذه على تلاميذ المدارس الذي يبلغ أعمارهم سته عشر عاما.

 

وقد قامت مارو كيلونين وهي مديرة ورئيسه مدريه التعليم بفنلندا بالتعليق على هذا القرارأن هذا القرار سوف ينقل التعليم نقلة جديدة لأن هذه المواد التي تم إلغاءها لم تعد تتماشى مع المتطلبات الحديثة.وبالمقابل سيتم دراسة اللإقتصاد والمهارات المتخصصه بالإتصالات وسوف يختار كل طالب مايريد أن يتحصص به وأيضا سيكون اهتمام أعلى باللغات وأيضا أسس العمل الجماعي.

وأخيراً ننقل ما حدث لكم أخر هذا اليوم الذي كان يدعوا فيه الجميع لحماية مصر وأهلها مما يريد يها السوء فقد أنتهى اليوم على خير دون أي خسائر بفضل الله وبدون أي تجمعات شديدة وشهدت البلاد حالة من الإستقرار وأثبت الناس رضاهم عن نظام الرئيس السيسي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد