“إعلان القدس”:- امريكا واسرائيل تشددان على مواجهة النووي الايراني

اعلنت الولايات المتحدة الامريكيّة اليوم الخميس 14/07/2022، في بيان مشترك مع إسرائيل حمل اسم “إعلان القدس”، اكدّت فيها دعم واشنطن المستمر لتل أبيب، وتعهدت بعدم السماح لإيران بامتلاك النووي.

واكدّ البيان الذي صُدِرَ عقب لقاء بين الرئيس الأميركي “جو بايدن” ورئيس الوزراء الإسرائيلي “يائير لابيد” على التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل. مُشيراً البيان إلى ما وصفه بروابط غير قابلة للكسر بين واشنطن وتل أبيب، في ثانِ يوم من زيارة بايدن إلى إسرائيل، وهي المحطة الاولى في جولته بالشرق الأوسط.

مواجهة ايران:

من جانبه قالت الولايات المتحدة إلى أنّ جزءًا لا يتجزأ من هذا التعهد هو الالتزام بعدم السماح لإيران أبدًا بامتلاك سلاح نووي، وأنها مستعدة لاستخدام جميع عناصر قوتها الوطنية لضمان هذه النتيجة.

وأشار البيان إلى أنه لا يوجد شيء أفضل يعكس الدعم الثابت والحزبي للولايات المتحدة لأمن إسرائيل أكثر من مذكرات التفاهم غير المسبوقة بشأن المساعدة الأمنية التي وقعتها الإدارات الأميركية المتعاقبة على مدى العقود القليلة الماضية.

وأعربت الولايات المتحدة عن دعمها القوي لتنفيذ بنود مذكرة التفاهم التاريخية الحالية البالغة 38 مليار دولار بالكامل، والتي تحترم التزام الولايات المتحدة الدائم بأمن إسرائيل، فضلاً عن قناعتها بأن مذكرة التفاهم اللاحقة يجب أنْ تُعالج التهديدات الناشئة والحقائق الجديدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد