إطلاق سراح “دانيل ألفيس” بعد دفع كفالة مليون يورو

تم إطلاق سراح نجم كرة القدم البرازيلي دانيل ألفيس من السجن بعد دفع كفالة ضخمة قدرها مليون يورو، حيث كان قد أدين في وقت سابق بتهمة الاعتداء على امرأة في أحد ملاهي برشلونة في 31 ديسمبر 2022، فما هي تفاصيل تلك القضية؟

 

تفاصيل قضية داني الفيس

  • في 31 ديسمبر 2022، زعمت امرأة تبلغ من العمر 23 عامًا أنّ ألفيس اعتدى عليها في أحد ملاهي برشلونة.
  • تم القبض على داني ألفيس في 20 يناير 2023 بعد أن قدمت الضحية بلاغًا ضده، ونفى اللاعب الاتهامات قائلًا “أنا لست هذا النوع من الرجال”
محاكمة داني الفيس
محاكمة دانيل الفيس
  • واجه ألفيس انتقادات بسبب سلوكه السابق، بما في ذلك اتهامه بالاعتداء الجنسي في عام 2015.
  • في 2 فبراير 2023 رفضت محكمة برشلونة طلب الإفراج عنه بكفالة، معتبرةً أنّه يشكل خطرًا على الضحية وله سجل جنائي سابق.
  • في 20 مارس 2024، وافقت المحكمة على إطلاق سراح ألفيس بكفالة مليون يورو.
  • تم إطلاق صراحه في 25 مارس 2024 مع شروط تتضمن تسليم جوازي سفره الإسباني والبرازيلي، وحضور جلسات المحكمة أسبوعيًا وعدم مغادرة إسبانيا.

قالت “إستر جارسيا” محامية الضحية عند سماعها أن الظهير الأيمن السابق قد تم الإفراج عنه بكفالة إنها “متفاجئة وغاضبة” وستستأنف على القرار، وأضافت قائلة “إنها فضيحة أن يطلقوا سراحه، يبدو أن العدالة تتحقق للأغنياء فقط”.

محاكمة داني الفيس
إطلاق سراح دانيل الفيس

تباينت ردود الفعل على إطلاق سراح ألفيس، فقد رحّب بعض مشجعيه بالقرار بينما اعتبره آخرون ظلمًا للضحية، وغير واضح حتى الآن تأثير قرار إطلاق سراح ألفيس على حياته المهنية.

لا تزال قضية داني ألفيس قيد التداول ونتائجها النهائية لم تحسم بعد، لكن ما لا شك فيه هو أنّ هذه القضية قد أثارت جدلاً واسعًا حول قضايا العنف ضد المرأة والعدالة الجنائية وفتحت نقاشًا هامًا حول دور الرياضة في المجتمع.

داني الفيس لاعب برشلونة السابق
داني الفيس لاعب برشلونة السابق

ويعد ألفيس أحد أكثر لاعبي كرة القدم تتويجًا في جيله حيث فاز بألقاب محلية في إسبانيا وإيطاليا وفرنسا، وفاز بثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع برشلونة أعوام 2009 و2011 و2015 وكوبا أمريكا مع البرازيل عامي 2007 و2019.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد