أوكرانيا تواجه نقصًا في الذخيرة وسط تعثر حزمة المساعدات في الكونجرس الأمريكي

حذر مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان، من نفاد ذخيرة الجيش الأوكراني بسبب تعطل المساعدات المقدمة من الإدارة الديمقراطية للرئيس جو بايدن، وذلك بسبب معارضة الجمهوريين في الكونجرس، وقد حث سوليفان مجلس النواب الذي يهيمن عليه الجمهوريون، على الموافقة على حزمة المساعدات الضخمة بأسرع وقت ممكن، على غرار مجلس الشيوخ.
وقد أكد سوليفان في إحاطته الصحفية في البيت الأبيض قائلاً: (لا يمكننا الانتظار أكثر، يدفع الشعب الأوكراني ومصالح الأمن القومي للولايات المتحدة الثمن يومًا بعد يوم) وأضاف أن المخاطر تتزايد ويتزايد أيضًا ثمن عدم اتخاذ إجراءات فورية.
وقد أشار سوليفان إلى أن هناك تقارير متزايدة تفيد بأن القوات الأوكرانية تعاني من نقص في الذخيرة، وأنها قد أكثرت من استهلاكها أو نفذت على الخطوط الأمامية، في حين تواصل القوات الروسية هجماتها براً وتحاول تفادي الدفاعات الجوية الأوكرانية، وقد أكد سوليفان أن الحلفاء والخصوم على حد سواء يراقبون هذا الوضع عن كثب.
وتأتي تصريحات مستشار الأمن القومي بعد يوم واحد من كلمة بايدن التلفزيونية التي وجهها إلى الجمهوريين في مجلس النواب، وقد حثهم فيها على الموافقة على مشروع القانون المطروح.
كما انتقد بايدن التصريحات (ووصفها بالغبية) التي أدلى بها المرشح الرئاسي السابق دونالد ترامب، حيث قال إنه سوف يشجع روسيا على مهاجمة أعضاء حلف شمال الأطلسي إذا لم يلتزموا بالتزاماتهم المالية.
وفي وقت سابق من يوم الأربعاء فقد أعلن القائد الأعلى الجديد للجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي، بأن الوضع على الجبهة مع روسيا معقد للغاية.

أوكرانيا تواجه نقصًا في الذخيرة وسط تعثر حزمة المساعدات في الكونجرس الأمريكي

الجيش الأوكراني

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد