أمريكا تمنع رد إيراني عنيف على إسرائيل

تخشى دولة الاحتلال الصهيوني الرد العنيف من جانب إيران، بعد الهجوم الإسرائيلي على السفارة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق خلال الأسبوعين الماضيين.

تفاصيل تأجيل رد إيران على الهجوم الإسرائيلي على سفارتها بسوريا

كشفت تقارير صحفية صهيونية أن إيران كانت تستعد للرد على الضربة الانتقامية التي وجهها الاحتلال الإسرائيلي على السفارة الإيرانية في سوريا، والتي راح ضحيتها 7 من عناصر الحرس الثوري الإيراني، ومنهم: العميد قائد فيلق القدس في سوريا ولبنان محمد رضا زاهدي والعميد محمد هادي حاجي رحيمي.

وأوضحت أن الولايات المتحدة الأمريكية وجهت تحذيراتها لطهران بشأن ردها، الذي توقعته واشنطن أن يكون عنيفًا وقاسيًا.

وأشارت التقارير إلى أن المسؤولين في إيران سيبحثون عن الرد على الهجوم الإسرائيلي على السفارة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، لكنهم يخشون دعم أمريكا للجيش الصهيوني في حال كانت هناك حربًا بين إيران وإسرائيل.

وأكدت أن إيران لا تزال لديها الحافز والدافع للرد على الهجوم الصهيوني خلال الفترة المقبلة، لكنها أجلت ردها في هذه الأثناء.

وشددت التقارير على أن الغارات الامريكية الإسرائيلية للرد على الهجوم الإيراني المتوقع سيكون تركيزها على صناعة النفط في ايران، بالإضافة إلى السدود بهدف إلحاق أضرار كبيرة باقتصادها.

بينما توعد إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، إسرائيل بأنها أفعالها لن تمر بدون رد قوي وعنيف.

بينما رد بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، على توعد الرئيس الإيراني بأن الاحتلال سيضرب مواقع إيرانية حساسة حال قررت إيران الهجوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد