أمريكا.. تحقيق فيدرالي في تحطم محرك طائرة “بوينغ” بعد تكرار الحوادث المرعبة

قررت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية فتح تحقيقًا في حادثة جديدة لأحدي الطائرات من طراز “بوينغ”، والتي كانت ستتسبب في كارثة بشرية ضخمة خلال الساعات القليلة الماضية.

واعتبرت الإدارة الأمريكية أن ما حدث في حادث الطائرة “بوينغ” التابعة لشركة “ساوث ويست”، مؤسفًا وخطيرًا، خاصة وأن هناك أرواحًا تحملهم على متنها.

تفاصيل التحقيق الفيدرالي الأمريكي في تحطم محرك طائرة “بوينغ”

أشارت هيئة الطيران الفيدرالية الأمريكية، في بيان تم بثه عبر موقع قناة الحرة الأمريكية، إلى أن التحقيق يأتي بعد سقوط جزء من غطاء محرك طائرة تابعة لشركة “ساوث ويست”.

وأوضح البيان، أن طاقم الطائرة قام بالإبلاغ عن سقوط غطاء المحرك أثناء الإقلاع واصطدامه بجناح الطائرة، مؤكدًا على أن الطائرة عادت بأمان.

ورصدت مقاطع فيديو تداولها رواد عبر منصات التواصل الاجتماعي، الطائرة (737-800) وهي على مدرج مطار دنفر الدولي بولاية كولورادو الأمريكية، بينما بدأ جزء من غطاء المحرك الأيمن في السقوط.

وشهدت عدد من طائرات “بوينغ” حالات مماثلة خلال الشهور الماضية، حيث كانت هناك إحدى طائرات هذا الطراز، والتي تحمل رقم 737 ماكس 9، حيث تبعت شركة ألاسكا إيرلاينز، فقد تعرضت لانفصال مخرج الطوارئ، مما أجبر طاقم الطائرة على الهبوط اضطراريًا، وذلك خلال منتصف رحلة يوم 5 يناير الماضي.

الجدير بالذكر أن الطراز السابق “بوينغ” 737 ماكس 8، شهد حادثتين خلال عامي 2018 و2019، مما أسفر عن مصرع 346 شخصا في إثيوبيا وإندونيسيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    يارب استرها