ألمانيا تفصل مذيعة لدعوتها لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية على حسابها الشخصي بمواقع التواصل

أعلنت اليوم هيئة الإذاعة والتلفزيون في جنوب غرب ألمانيا، أنها اتخذت قرارها بفصل المذيعة هيلين فارس، من عملها لدعوتها من خلال حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية.

وأوضح البيان الصادر من الهيئة، أن فارس قامت بمشاركة إحدى التطبيقات التي تم إنتاجها لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وجاء في نص البيان الصادر من هيئة الإذاعة والتليفزيون الألمانية “أن المذيعة انتهكت مبدأ الحياد” من خلال مشاركتها ذلك التطبيق على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي”.

الصحفية الألمانية من أصول سورية هيلين فارس

وتابع البيان “الصحفيون قد يكون لديهم بالطبع وجهة نظر سياسية، إلا أنه لا ينبغي المساس باستقلالية هيئة الإذاعة والتلفزيون في جنوب غرب ألمانيا أو التشكيك فيها من خلال أنشطتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. وترى الهيئة أن هذا المبدأ قد تم انتهاكه في هذه الحالة بالذات”.

ومن جانبها كتبت المذيعة الألمانية من أصول سورية هيلين فارس، منشور على حسابها الشخصي بموقع “إنستجرام”، تعليقاً على قرار فصلها “تحاول وسائل الإعلام الألمانية إسكات جميع الأصوات التي تتحدث نيابة عن فلسطين – لذلك نحن بحاجة إلى التحدث أكثر وأكثر بصوت أعلى”.

جدير بالذكر أن هيلين فارس تعد من أكثر الإعلاميين الألمان الداعمين لحقوق الشعب الفلسطيني، وظهرت في أكثر من مقطع مصور قبل فصلها من عملها لتعلن بشكل واضح أن الحكومة الألمانية تحاول إسكات كافة الأصوات التي تهاجم ما يرتكبه جيش الاحتلال الإسرائيلي تجاه المدنيين في غزة من جرائم حرب.

 

عرض هذا المنشور على Instagram

 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Ms Baklava‎‏ (@‏‎helenfares‎‏)‎‏


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد