يوم الأب العالمى 21/6/2016 Father s day احتفالات جوجل وفيس بوك

اليوم الثلاثاء الموافق 21/6/2016 يحتفل محرك البحث الامريكى بيوم الأب العالمى، وذلك عن طريق تغير شعارها الخاص بها، وذلك لتكريم دور الاب ومايقوم بيه فهو العمودالفقرى للاسرة، تساهم جوجل في الاحتفال بعيد الاب العالمى فالاب له دور كبير في اسرته وفهو المصدر الرئيسى لمأكل اسرته ووهو منبع الامن والامان، وعلى اساسه تنبى الاسرة الناحجة السعيدة.

يحتفل بعيد الاب العالمى في 21/6 من كل عام، فالاب مثل الام في التكريم والتقدير، وقد أمرنا الله عزوجل بضروة المعاملة الحسنة للوالدين، ولابد من إرضاء الاب والام واحترام، والقيام بمساعدتهم عندما يكبروا في السن.

الجدير بالذكر أن البلاد العربية وكذلك مصر لا تعترف بالعيد العالمى للاب ولا يقوموا بالاحتفال لهذه المناسبة، لكن الدول الأوروبية تهتم كثيراً بهذه المناسبة، وذلك للمساهمة في تقدير دور الاب لما يعطيه من بذل جهد وتضحية في سبيل اسرته، لذلك كان لابد من تخصيص يوم للاحتفال بيوم الاباء فكل عام وأنتم بخير.

وكما اتحتفلت محركات جوجل احتفلت ايضاً مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” التي قامت بالتهنئة بعيد الاب العالمى لعام 2016، وقد تم إنشأ هذا الأحتفال في الولايات المتحدة وذلك في عام 1912، وكان أول احتفال بعيد الاب العالمى في 1910 في سبوكين، ومنذ العصور الوسطى يتم الاحتفال بيه كيوم دينى وذلك لتقدير دور الاب الفعال.