وفاة السفير الصيني في إسرائيل داخل شقته بتل أبيب، والشرطة تحقق في امكانية وجود شبهة جنائية

تم العثور اليوم على جثة السفير الصيني “دو وي” وهو متوفى في شقته صباح اليوم في إسرائيل، وتجري التحقيقات لتحديد سبب الوفاة.

وفاة السفير الصيني في إسرائيل داخل شقته بتل أبيب، والشرطة تحقق في امكانية وجود شبهة جنائية 3 17/5/2020 - 4:44 م

وفاة السفير الصيني في إسرائيل داخل شقته بتل أبيب، والشرطة تحقق في امكانية وجود شبهة جنائية 1 17/5/2020 - 4:44 م

 

ويذكر أن السفير الصيني في إسرائيل لم يكن يعاني من أي أعراض مرضية قبل وفاته، إلا أنه وجد ميتاً في شقته الواقعة بشمال تل أبيب مع عدم الاشتباه في وجود تهمة جنائية في الأمر، وأوضح أحد المسؤولين الإسرائيليين أن الشرطة تقوم بالإجراءات اللازمة في الحادث لكن المؤشرات الأولية لا تدل على وجود شبهة جنائية في الأمر. وفاة السفير الصيني في إسرائيل داخل شقته بتل أبيب، والشرطة تحقق في امكانية وجود شبهة جنائية 2 17/5/2020 - 4:44 م  

وذكرت إحدى القنوات الإسرائيلية لاحقاً أن الوفاة طبيعية وأن السفير الصيني توفي أثناء نومه وأنه لا توجد شبهة جنائية في الامر. 

دو وي هو السفير الصيني لدى إسرائيل ويبلغ من العمر 57 عاماً وهو متزوج ولديه ولد واحد، يذكر بأن وفاة السفير الصيني أثارت موجة من الجدل خصوصاً وأنه لا توجد أزمة سياسية بين دولة الكيان الصهيوني والصين، كما يذكر بأن السفير الصيني نشر قبل أيام معدودة على الموقع الإلكتروني الخاص بالسفارة الصينية مشيداً بالعلاقة بين ثاني أقوى اقتصادات العالم “ويقصد بها الصين” مع إسرائيل.