هكذا ستتغير “لبنان” حال وقعت مواجهة بين حزب الله وإسرائيل


قال الصحفي والمحلل العسكري الإسرائيلي في القناة العاشرة ألون بن دافيد إن إندلاع مواجهة بين إسرائيل وحزب الله في لبنان ستغير وجه هذا البلد. وأستدرك أن كل من حزب الله وإسرائيل يدركانا الآثار الصعبة نتيجة الدخول في نزاع عسكري فالحزب بالتأكيد لن يدمر إسرائيل لكنه سيتمكن من الإضرار بها.

مشيراً ان لدى الجانبين طاقة مكبوتة فبالتالي الحرب ستكون عنيفة جداً في بدايتها، وليست كما حرب عام 2006.

وتابع:”حزب الله يتخوف من الحرب لأنه يدرك تماماً ما ستؤول إليه من تدمير الدولة اللبنانية”

مشيراً ان وجه لبنان سيتغير لسنوات عديدة فلبنان عادت لتكون لؤلؤة الشرق الأوسط فهي رأس المال المصرفي، فجزء كبير من أموال المنطقة محفوظة في ضفاف بيروت، وتضرر السياحة إذ يتوافد السياح لبيروت بشكل كبير لما يمكنهم من التمتع بشرب الكحول والنساء بملابس السباحة على شواطئها.

إسرائيل ترسل رسالة تهديد عبر وسيط فرنسي إلى ميشال عون

هذا وقد نقلت إسرائيل عبر مبعوث فرنسي رسالة إلى الرئيس اللبناني ميشال عون لحثه إتخاذ إجراءات تنهي بناء مصانع أسلحة حزب الله، قبل أن تتصرف تل أبيب من تلقاء نفسها اذا لم يتغير الوضع. إذ أجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو في زيارته الأخيرة لسلطنة عمان بالمبعوث الفرنسي في الشرق الأوسط ،وفق قناة العربية. وكان سابقًا أجتمع آيتان بن داود مع واحد من كبار المسؤولين الفرنسيين وبحثا القضية ذاتها مشيراً ان تل أبيب مستعدة منح مهلة على أمل التوصل إلى حل دبلوماسي

هكذا ستتغير "لبنان" حال وقعت مواجهة بين حزب الله وإسرائيل 1 5/11/2018 - 11:35 ص

هل حزب الله مستعد لحرب مع إسرائيل في لبنان

وأعتبر المحلل الإسرائيلي أن حزب الله غير مستعد لهذه المواجهة حيث لا تزال قواته الكبيرة في سوريا، وانه لا يزال يكابد ملئ جيوب عوائل المقاتلين القتلى والجرحى”ثمن دعم بشار الأسد. لكن بما أن الحزب يمتلك تصميم بالحفاظ على عامل الردع فتل أبيب ستواجه خطراً اذا ما قررت تدمير مصانع صواريخ حزب الله.

هل تخشى إسرائيل تدمير أسلحة إيران المهربة إلى لبنان؟

وقال ان قضية تهريب إيران للأسلحة عبر طائراتها المدنية في لبنان أصبح يشكل تحدياً جديداً لتل أبيب حيث لن تكون قادرة على إعتراض هذه الطائرات، وإذا تم تدمير حمولة الأسلحة المفرغة في المطار سيقود إلى مواجهة. موضحاً:”إن إسرائيل أمتنعت فعلاً عن توجيه ضربات جوية ضد منشئات الأسلحة، بعد إيضاح الحزب ان الرد سيكون قاسياًَ.

وقد تكون هناك مصانع للصورايخ منخفضة الدقة لكن إسرائيل نجحت جزئياً في جهود منع تسريع إكمال مصانع الأسلحة من إيران بالقرب من مطار بيروت. بحسب مازعم المحلل العسكري في القناة العاشرة.

ماذا فعل الإيرانيين بتوجيه من روسيا

وأشار إن إسرائيل  خفضت من نشاطها الجوي في سوريا خلال هذه الأسابيع، لكن الإيرانيين أيضاً قللوا من جهود ترسيخ مكانتهم وذلك بإستماعهم لتوجيه روسي من أجل ألا تتفاقهم الأزمة، لكن في المقابل حول الإيرانييون وجهتم إلى لبنان بتهريب الأسلحة لحزب الله عبر مطار بيرت الدولي.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.