مطاردة بين الشرطة وعصابة مسلحة في نيجيريا على خلفية اختطاف طلاب مدرسة ثانوية

قالت الشرطة النيجيرية أن هناك عصابات مسلحين ببنادق هجومية هاجموا مدرسة ثانوية في ولاية كاتسينا شمال غرب نيجيريا في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، وقال اثنان من السكان المحليين أن مئات الطلاب من المدرسة قد فقدوا بالفعل.

مطاردة بين الشرطة وعصابة مسلحة في نيجيريا على خلفية اختطاف طلاب مدرسة ثانوية 1 12/12/2020 - 5:39 م

وقال المتحدث الرسمي باسم الشرطة النيجيرية في بيان أن المسلحين اقتحموا مدرسة العلوم الحكومية الثانوية في منطقة إنكارا في حوالي الساعة الـ 9:40 مساء، حيث ردت الشرطة في مكان الحادث بإطلاق النار مما سمح لبعض الطلاب بالركض بحثاً عن مكان آمن.

وأكدت الشرطة النيجيرية أنها تعمل مع الجيش والقوات الجوية لتحديد عدد الطلاب المفقودين أو المخطوفين والعثور عليهم، مشيرة إلى أن هناك ضابط شرطة أصيب بالرصاص في تبادل إطلاق النار مع العصابة.

كما قال أحد الوالدين وموظف بالمدرسة أن مشاهد فوضوية كانت تدور في المدرسة يوم السبت حيث تجمع أولياء الأمور وأفراد الأمن اليائسون للبحث عن ما يقرب من نصف طلاب المدرسة البالغ عددهم 800 الذين ما زالوا مفقودين حتى الأن.

وتعاني ولاية كاتسينا موطن الرئيس النيجيري محمد بخاري من قطاع طرق عنيفين يهاجمون السكان المحليين ويخطفونهم من أجل الحصول على مبلغ من المال “فدية”، وتشيع هجمات المتشددين الإسلاميين في الاجزاء الشمالية الشرقية من البلاد.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.