ما هى العملة المتداولة فى النمسا

تعتبر دولة النمسا من الدول الأوربية وتسمى بالإنجليزية Austria وتوجد دولة التمسا فى وسط اوربا، كما يعد نظام الحكم بها برلمانى فيدرالى، وتعتبر العاصمة الرسمية لها مدينة فيينا، حيث تحد النمسا من الشمال دولة ألمانيا والتشيك وتحدها المجر وسلوفاكيا من ناحية الشرق، اما من ناحية الغرب سويسرا و ليختنشتاين ومن جهه الجنوب سلوفينيا و إيطاليا، ويعد السؤال حول ما هى  العملة الرسمية لدولة النمسا من الأسئلة المتداولة وخلال مقالنا سوف نتناول العملة الرسمية لدولة النمسا سواء كانت معدنية أو ورقية.

ما هى العملة المتداولة فى النمسا 3 3/6/2021 - 1:36 م

العملة الرسمية لدولة النمسا:

يعتبر اليورو هو العملة الرسمية لدولة النمسا وذلك منذ 1 يناير 1999م تم إستخدامها كعملة ورقية ومعدنية، وتم نقش مشاهير النمسا على العملات والتى كالآتى:

العملات المعدنية المتداولة فى النمسا:

ما هى العملة المتداولة فى النمسا 1 3/6/2021 - 1:36 م

  • يورو: يعتبر من العملات المعدنية وتوجد به صورة موزارات وهو ملحن مشهور فى دولة النمسا كما تدل وجود صورته على انتشار الموسيقى فى دولة النمسا.
  • 2 يورو: تعد من العملات المعدنية وتوجد بها صورة برثا فون سوتنر وذلك للدلالة على تقدير دولة النمسا للسلام ودعمها له.
  • 50 سنتاً: من العملات المعدنية التى توجد بها أحد مباني فيينا وذلك للإشارة إلى وجود الفنون الحديثة فى النمسا.
  • 20 سنتاً: من العملات المعدنية والتى توجد بها أحد القصور المشهورة ألا وهو قصر بلفيدير أحد معالم النمسا.
  • 10 سنتات: من العملات المعدنية والتى تم نقش كاتدرائيّة سانت ستيفن عليها لتدل على الفن المعماريّ القوطي الذى يوجد فى مدينة فيينا.
  • 5 سنتات: من العملات المعدنية التي توجد عليها صورة زهرة الربيع وذلك للدلالة على جمال البيئة الطبيعية لدولة النمسا.
  • 2 سنت: تعتبر من العملات المعدنية التى توجد عليها صورة إديلويس هى من أنواع الزهور التى تدل على إهتمام دولة النمسا بالبيئة.
  • سنت:من العملات المعدنية التى تم نقش صورة جينتيان وهى ايضا من أنواع الزهور.

العملات الورقية لدولة النمسا:

تم إعتماد اليورو كعملات ورقية لدولة النمسا، ويتم تصنيف الوراق النقدية حسب البنك المركزى لدولة النمسا كالتالى: 5 يورو، و10 يورو، و20 يورو، و50 يورو، و100 يورو، و200 يورو، و500 يورو، و فى عام 1762م تم إنشاء أول أوراق نقدية نمساوية وكانت تعرف بإسم بانكوزيتل وقبل إستخدام اليورو كان الشلن النمساوى هو العملة الرسمية للنمسا فى السابق، وحاليا يعتبر اليورو هو العملة الرسمية لدولة النمسا سواء كان عملة معدنية او ورقية.

ما هى العملة المتداولة فى النمسا 2 3/6/2021 - 1:36 م

وفى الختام نكون تناولنا العملة الرسمية لدولة النمسا والعملات المعدنية والنقوشات التى توجد عليها والعملات الورقية المتداولة حاليا فى النمسا.