“لا نريد التعثر مجدداً”.. وزير النقل البريطاني: تم تعليق الرحلات الجوية من وإلى أمريكا الجنوبية بسبب السلالة البرازيلية الجديدة من فيروس كورونا

قال جرانت شابس وزير النقل البريطاني اليوم إن المتغير الجديد البرازيلي من كوفيد-19 مهم بما يكفي لتبرير وقف الرحلات الجوية من أمريكا الجنوبية كإجراء احترازي.

"لا نريد التعثر مجدداً".. وزير النقل البريطاني: تم تعليق الرحلات الجوية من وإلى أمريكا الجنوبية بسبب السلالة البرازيلية الجديدة من فيروس كورونا 1 15/1/2021 - 8:21 م

وأضاف شابس:”كما هو الحال مع المتغير الجديد الذي رأيناه في ولاية كينت جنوب إنجلترا أو المتواجد في جنوب إفريقيا فإنه من المهم جداً بالنسبة لنا فقط اتخاذ هذا النهج الاحترازي لإيقاف جميع الرحلات الجوية من البرازيل أو أمريكا الجنوبية بصورة عامة، مشيراً إلى أن العلماء في إنجلترا قالوا أن اللقاح لن يعمل ضد هذا المتغير”.

وتابع جرانت شابس:”لا نريد التعثر في هذه اللحظة الأخيرة التي يتم فيها إطلاق اللقاحات داخل البلاد ولهذا السبب تم تعليق الرحلات الجوية من وإلى أمريكا الجنوبية كإجراء احترازي”.

وعلى الرغم من أن المتغير البرازيلي يشترك في بعض الخصائص مع المتغيرات الأخرى التي تم تحديدها في بريطانيا وجنوب إفريقيا والتي يعتقد العلماء أنها أكثر قابلية للانتقال لكنها لا تسبب مرضاً أكثر خطورة.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.