في بضع نقاط، معلومات لا تعرفها عن تقنية ميتافيرس المستقبلية التي يسلط مارك زوكربيرغ الضوء عليها

ستكون تقنية الميتافيرس التي تتولى تطويرها شركة فيسبوك سابقاً وميتا حالياً من بين أهم التقنيات التي توصل اليها البشر في القرن الـ 21، ويتوقع خبراء في مجال التكنولوجيا أن تكون تقنية الميتافيرس أكبر ثورة تكنولوجية توصل اليها البشر بعد ثورة الانترنت والويب التي توصل اليها الناس في أواخر ثمانينيات القرن الماضي وأصبحت متاحة للعامة في بداية التسعينات، ومن الممكن جداً إذا لم يكن من المحتوم أن تكون تقنية الميتافيرس حديث البشر وإحدى محطات التحول التاريخي للبشرية في غضون السنوات القليلة القادمة لذلك يجب عليك معرفة أهم المعلومات حول هذه التقنية الفريدة من نوعها.

  • تعرف على تقنية ميتافيرس في بِضع نقاط:

تقنية الميتافيرس هي تقنية رقمية تتيح لمستخدميها الدخول الى مساحات افتراضية خاصة يمكنهم فيها ممارسة أنشطة افتراضية والتواصل مع بعضهم البعض باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي، وبحسب الفيديو الذي نشره مارك زوكربيرغ وبثه أثناء مؤتمر الإعلان عن التقنية الجديدة فإنه سيكون بمقدورك البقاء في عالمك الافتراضي وتغيير شكلك بحسب ما ترغب.

حقائق عن تقنية ميتافيرس:

  • يعمل أكثر من 10 ألف موظف حالياً على تطوير تقنية ميتافيرس من مختلف أنحاء العالم.
  • ربما لن يضطر البشر في المستقبل القريب للعمل من مكاتبهم وإنما يمكنهم فقط التواجد عبر فضاءات افتراضية باستخدام الميتافيرس مع بعضهم ومباشرة أعمالهم عن طريقها.
  • سيكون البشر قادرون على ممارسة مختلف أنشطتهم الاجتماعية من لقاءٍ للأصدقاء وموسيقى وفن عبر تقنية الميتافيرس حتى بدون التواجد في نفس المكان.
  • ربما تكون تقنية ميتافيرس متاحة لعامة الناس في غضون 5 سنوات فقط من الآن.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد