غرامات جديدة تواجه “فيسبوك وتويتر وتيك توك” تصل إلى 10% من حجم المبيعات بسبب محتويات ضارة بالأطفال

يواجه فيسبوك وتويتر وتيك توك المملوكة للصين غرامات تصل إلى 10% من حجم المبيعات إذا فشلوا في إزالة المحتوى غير القانوني والحد من انتشاره بموجب القوانين التي اقترحتها بريطانيا اليوم الثلاثاء.

غرامات جديدة تواجه "فيسبوك وتويتر وتيك توك" تصل إلى 10% من حجم المبيعات بسبب محتويات ضارة بالأطفال 1 15/12/2020 - 5:23 م

وقالت الحكومة إن منصات التكنولوجيا ستحتاج أيضا إلى بذل المزيد من الجهد لحماية الاطفال من التعرض للاستمالة والتنمر والمواد الإباحية، لضمان سلامة الأطفال عبر الإنترنت.

وقال وزير التكنولوجيا الرقمية البريطاني أوليفر دودن:”نحن ندخل عصراً جديداً من المساءلة عن التكنولوجيا لحماية الأطفال والمستخدمين المعرضين للخطر، واستعادة الثقة في في هذه الصناعة، وتقديم ضمانات قانونية لحرية التعبير”.

وقد تؤدي القواعد البريطانية الجديدة التي سيتم إدخالها في التشريع خلال العام المقبل إلى حظر المواقع التي تنتهك القواعد وتحميل كبار المديرين كامل المسئولية عن المحتوى، كما أنه سيتعين على المنصات الشعبية أن يكون لديها سياسات واضحة للمحتوى الذي على الرغم من أنه غير قانوني إلا أنه قد يتسبب في ضرر مثل نشر معلومات خاطئة حول لقاحات الفيروس القاتل كوفيد-19.

وفي الجانب الآخر تتصارع الحكومات حول إجراءات للسيطرة بشكل أفضل على المحتوى غير القانوني أو الخطير على جميع وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يستعد الاتحاد الأوروبي للكشف عن الحزمة الخاصة به اليوم الثلاثاء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.