فيديو..مادورو يتهم رئيس هذه الدولة بمحاولة قتله

أنقطع البث المباشر للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أثناء إلقاءه خطاباً في حدث عسكري أمام الجنود، يوم السبت، وقالت رويترز أنه شوهد الجنود يركضون قبل لحظات قطع البث وبدى الرئيس على المنصة وآخرين في حالة ذهول!

فيديو..مادورو يتهم رئيس هذه الدولة بمحاولة قتله 1 5/8/2018 - 1:49 ص

ونقلت صحيفة express عن وزير الإعلام الفنزويلي عن إنفجار طائرات دون طيار، أدت لإصابة سبعة جنود وتسببت بفزع في كاراكأس عاصمة فنزويلا. بينما الرئيس مادورو لم يصب في الحادثة وتم نقله إلى بر الأمان.

مادورو يتهم هؤلاء بمحاولة إغتياله

وأتهم مادورو الفصائل اليمينية المتطرفة في فنزويلا بمحاولة إغتياله وأضاف:”أعتقد كذلك أن الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس مسؤول عن الهجوم الهادف لقتله، حيث ان سانتوس أصبح من أكثر المنتقدين لمادورو.

وكان مادورو يلقي خطابا فوق المنصة وإلى جانبه زوجته وأعضاء بارزين في الجيش، والذي كان يقول:”فنزويلا واعية، سنراهن على مصلحة بلدنا، لقد حان الوقت للانتعاش الاقتصادي، وفجأة بدى ينظر للأعلى بذهول وحينها أنقطع البث.

وقال وزير الإعلام جورج رودريجيز “في الساعة 17:41 سمعنا عدة انفجارات، من أجهزة تشبه طائرات بدون طيار كانت تحمل المتفجرات.

وكان يتحدث مادورو أمام الجيش في الذكرى 81 للحرس الوطني والذي تأسس عام 1937 بهدف العمل في جميع ولايات فنزويلا.

أول رد من مادورو عقب محاولة اغتياله

وبعد الحادثة كتب تغريدة في حساب تويتر من أنه يثق بالقوات المسلحة لبلاده في القبض على المسؤولين عن الحرب على شعبه.

ويأتي الهجوم المزوج بطائرات دون طيار بعد أشهر قليلة من فوز نيكولاس مادورو بالإنتخابات الرئاسية، بإعادة إنتخابه في ظروف مثيرة وإنهيار للإقتصاد والذي قاطعتها المعارضة ومكث العديد من الناخبين في منازلهم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.