شركة سوني اليابانية تعلن عن أسماء الفائزين بمسابقة التصوير الفوتوغرافي المفتوح للعام 2020

أعلنت شركة سوني عن الفائزين بمسابقة التصوير الحر الذي تنظمه الشركة كل عام، وفاز عدد من المصورين بالمراكز الأولى عن كل فئة من فئات التصوير التي سنتطرق إليها لاحقاً.

تنقسم فروع المسابقة إلى عدة أنواع بحسب طبيعة موضوع الصورة، وفي المقال التالي نستعرض لكم أبرز الصور الفائزة بالجوائز التي تقدمها شركة سوني.

فئة سباق الشباب:

فاز بجائزة “سباق الشباب” شاب تايواني يدعى “شيان-بانغ”، ويظهر في الصورة التي إلتقطها شيان بانغ- رجل يبدو انه مستعجل في مشيته، لكنه في الحقيقة ثابت في مكانه.

فئة الوثائقيات:

تعبر هذه الصورة التي التقطها “شانغ مين هو” عن اكتئاب ما بعد الصدمة الذي بداً في الظهور لدى سكان هونغ كونغ، وبالأخص بعد تفشي وباء كوفيد-19 بين الناس.

التصوير البيئي:

فاز بالمركز الأول بجائزة التصوير البيئي المصور البريطاني روبن هينش، والذي التقط صوراً في دلتا النيجر تظهر المدى الذي وصله التلوث البيئي في النيجر نتيجة لاستخراج النفط وتصنيعه.

فئة المناظر الطبيعية:

وفي فئة المناظر الطبيعية فاز روني برنت بالمركز الأول بسلسلة من الصور التقطها في اليابان، وتكمن أهمية الصورة في أنها تشبه مداخل المزارات المقدسة التي يزورها أصحاب الديانة الشنتوية، والديانة الشنتوية هي إحدى الديانات التي تنتشر في آسيا.

فئة البورتريه:

وفي فئة البورتريه فاز المصور الإيطالي “سيزار ديسفولي” بالمركز الأول، التقط سيزار صوراً لمهاجرين تم إنقاذهم من عرض البحر الأبيض المتوسط قبل وبعد دخولهم إلى أوروبا.

فئة الرياضة:

في فئة الرياضة فازت صورة لمصارعين في السنغال بالمركز الأول، قام بالتقاط الصورة المصور “لوبيز سوتو”، ويعتبر ذلك النوع من المصارعة جزءاً من الثقافة التقليدية للشعب السنغالي.

مصور العام 2020

وأخيراً نال جائزة مصور العام المصور الأوريغوياني “بابلو ألبارينغا” بعد التقاطه عدداً من الصور التي تبين معاناة الشعوب الأصيلة في أمريكا الجنوبية، وأطلق المصور على السلسلة إسم “سيدز أوف ريزيستانس”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد