شركة أوبر تتعهد بعشرة ملايين رحلة مجاني للعمال المتأثرين بـ COVID-19 حول العالم

تعمل أوبر على تعزيز استجابتها لوباء COVID-19، وتعهدت بتقديم 10 ملايين رحلة وإيصال المواد الغذائية لمتخصصي الرعاية الصحية وكبار السن وغيرهم من المتضررين من تفشي المرض.

 شركة أوبر تتعهد بعشرة ملايين رحلة مجاني للعمال المتأثرين بـ COVID-19 حول العالم 1 1/4/2020 - 12:00 م

تقدم Uber بالفعل رحلات مجانية وتوصيل المواد الغذائية لعمال NHS الذين يحاربون الفيروس في المملكة المتحدة. تتطلع الشركة الآن إلى توسيع هذا العرض عالميًا. يقول Uber أن “أي منظمة أو مقدم رعاية صحية أو جهة حكومية مؤهلة”، على الرغم من أنها لا تزال تعمل مع العديد من أصحاب المصلحة. وقال متحدث إن الشركة تتحدث بالفعل مع بنوك الطعام المحلية حول السفر والتوصيل المجاني.

وقال متحدث بأسم الشركة إن أوبر تعمل على توزيع هذه الوجبات والجولات على نطاق واسع في الأشهر المقبلة وتكثيف العرض بناءً على الاحتياجات المحلية الأكثر إلحاحًا ونحن نغطي التكاليف المرتبطة بتوصيل الطعام والوجبات والجولات بما في ذلك الوجبات المجانية من Eats، وتكلفة الجولة أو توصيل الطعام من بنك الطعام، والمدفوعات للسائقين ومكاتب البريد، وما إلى ذلك.”

ويمكن للمستشفيات والعيادات والمراكز العليا وغيرها من المهتمين بتسجيل موظفيها في رحلات مجانية أو توصيل المواد الغذائية إلى إرسال بريد إلكتروني إلى Uber على Impact2020@uber.com.

يأتي هذا الإعلان عندما شهدت أوبر انخفاضًا حادًا في أعداد الركاب نتيجة للوباء. انخفض إجمالي احتياطيات الشركة في سياتل، وهي مدينة متأثرة بفيروس كورونا الجديد، بنسبة 60 إلى 70 ٪، وتفترض أوبر انخفاضات مماثلة في مدن رئيسية أخرى مثل سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس ونيويورك.

نظرًا لأن الناس يُطلب منهم البقاء في المنزل وتجنب السفر غير الضروري، فإن العديد من سائقي Uber يكافحون من أجل كسب المال. تقدم حزمة التحفيز التي تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار والتي وقعها الأسبوع الماضي الرئيس ترامب، مزايا البطالة مثل التأمين ضد البطالة للمجموعات غير المؤهلة سابقًا مثل العاملين في الخدمة العامة.