حقائق حول قبعة MAGA التي يرتديها دونالد ترامب

( أنظروا إلى هاته القبعات الحمراء الجميلة، والبعض منها بيضاء.. ربما لدينا أجمل لحملة انتخابية في تاريخ السياسة، اسمها MAKE AMERICA GREAT AGAIN، اعادة المجد لأمريكا، باختصار MAGA “

— الرئيس الأمريكي دونالد ترامب —

في مقابلة صحفية عملها خبير التسويق بين أوستارور مع مجموعة بي بي سي الاعلامية، حول دلالات القبعة الحمراء المعروفة في الحملة الانتخابية والتظاهرات الجماهرية التي يخطب فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،    و قال بين في معرضه كلامه “.. لا اعلم أن سبق ووجدت قطعة ملابس تسبب هذه الأزمة في الانقسام والتشنج العاطفي “.

فعبارة اعادة المجد لأمريكا ليست من العبارات الجديدة في تاريخ السياسة الأمريكية، فهي عبارة رددها مجموعة من قادة الحزب الجمهوري منذ الثمانينات إلى عهد كلينتون وصولا إلى عهد دونالد ترامب والذي قام باستغلالها وتحويلها إلى علامة تجارية سياسية. روج بها نفسه.فحسب معرض الكلام لكوري ليفاندوسكي (مدير الحملة الانتخابية لدونالد ترامب )، اكد بأن ترامب صنع علامة من تلك العبارة في انتخابات 2012 التي خسرها في الجمهوريون امام الرئيس السابق للولايات المتحدة الامريكية (باراك اوباما) عن الحزب الديموقراطي، واضاف ليفاندوكسي قائلا: ” أن ترامب هو صاحب فكرة القبعة، فقد كان يحب لعب الغولف لابس للقبعة الحمراء، وبعد انتشار عبارة ” اعادة المجد لأمريكا “، أراد أن يراها على القبعة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد