حسابات تويتر تتعرض للإختراق! إختراق حسابات مشاهير من بينهم أوباما وجيف بيزوس وجو بايدن ليلة أمس

قالت إحدى المصادر التابعة لشركة تويتر أن فرضية اختراق بعض الحسابات التابعة لبعض المستخدمين على شركتها حقيقية بنسبة 100% وذلك نسبة لما حدث أمس للكثير من رواد الشركات الكبار مثل جيف بيزوس وباراك أوباما وايضاً مغني الراب الأمريكي والمرشح الرئاسي كانييه ويست.

حسابات تويتر تتعرض للإختراق! إختراق حسابات مشاهير من بينهم أوباما وجيف بيزوس وجو بايدن ليلة أمس 3 16/7/2020 - 4:35 م

وأكد أمس عدد من رجال الاعمال ورواد الشركات الكبار في الولايات المتحدة الأمريكية أن حساباتهم تعرضت بالفعل للاختراق ليلة أمس بواسطة مجهول لم يتم تحديد هويته حتى الآن، وقيل إن المخترق كان يقوم بطلب جمع التبرعات من أجل جمعية خيرية عن طريق العملات الرقمية المعروفة باسم “بتكوين” على أن يتم رد المبلغ مضاعفاً للمتبرع، وبعد ذلك تم اختراق الحساب بحسب ما قال بعض المستخدمين. حسابات تويتر تتعرض للإختراق! إختراق حسابات مشاهير من بينهم أوباما وجيف بيزوس وجو بايدن ليلة أمس 1 16/7/2020 - 4:35 م

وتم أمس اختراق حسابات كل من الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة مايكروسوفت الأمريكي بيل غيتس وأيضاً مؤسس شركة أمازون وأغنى رجل في العالم جيف بيزوس بالإضافة لمؤسس شركة “تيسلا” إيلون ماسك وايضاً الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما والمرشح للرئاسة الأمريكية جو بايدن بالإضافة إلى مغني الراب الأمريكي كانييه ويست.

وتم اختراق حسابات رجل الاعمال الأمريكي مايكل بلومبيرغ، والملياردير الأمريكي وارين بافيت. حسابات تويتر تتعرض للإختراق! إختراق حسابات مشاهير من بينهم أوباما وجيف بيزوس وجو بايدن ليلة أمس 2 16/7/2020 - 4:35 م

يذكر أن موقع تويتر يعاني من ثغرة تقنية محرجة جداً تتسبب في اختراق الحسابات حتى إذا كانت منيعة ضد ذلك، وأكبر دليل على ذلك هو إن حساب الرئيس التنفيذي لشركة تويتر “جاك” تعرض للاختراق العام الماضي مع أنه كان منيعاً لعدة سنوات ضد الاختراق، ويمكن لذلك التسبب لشركة تويتر بالعديد من المشاكل وبالأخص لان الكثير من القادة في العالم يستخدمون حسابات تويتر الخاصة بهم للإعلان عن بعض القرارات السياسية المهمة والتي من الممكن أن تشعل حرباً بين بلدين، ومن الممكن إذا تم اختراق حسابات أحد الرؤساء أن يتسبب ذلك في مشاكل كبيرة.