تعرف على أهم الحقائق عن ماليزيا

مزيج من شواطئ استوائية وغابات مطيرة إضافة إلى مزارع الشاي الأخضر، يعيش فيها المغتربون الأجانب من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى كونها موطن الملايو والسيخ والهندوسية والماليزية الصينية، تلك هي ماليزيا التي تمتلك بنية تحتية كبيرة وتسمح للأجانب بتملك العقارات ولا توجد ضريبة على أرباح رأس المال من الأسهم ولا على الميراث.

المناخ

تتراوح درجات الحرارة بين (77-95) فهرنهايت في جميع أنحاء البلاد وعادة ما تكون الاجواء رطبة وساخنة خصوصا في المدن الكبرى، حيث يبلغ معدل الرطوبة (80%) في معظم أيام السنة، أما المناطق الأكثر برودة في البلاد فهي في المرتفعات، حيث أشهر التلال هي بينانج هيل  ومرتفعات كاميرون  وتلال فريزر.

التاريخ

هناك العديد من المواقع التراثية التابعة لليونسكو في ماليزيا   و أول موقع تراثي هو  كوتا كينابالو بارك وهو يحتوي على (4500) نوع من الحيوانات والنباتات، فهو  موقع رائع سيدهشك كثيرا.

ثاني موقع تابع لليونسكو هو مدينة ملقا التراثية التي تم احتلالها بواسطة البرتغاليين 1511م، أما ثالث موقع تابع لليونسكو  فهو جزيرة بينانغ.

الرعاية الصحية تتوفر الرعاية الصحية هناك بأسعار منخفضة للغاية وبجودة عالية حيث يأتي العديد إلى ماليزيا من اندونيسيا وسنغافورة وهونغ كونغ لتلقي العلاج هناك، حيث جميع الأطباء هناك يتحدثون الانكليزية ومعظمهم تلقى تدريباً في المملكة المتحدة والولايات المتحدة واستراليا.

كما أن العديد من مستشفيات العاصمة كوالالمبور وبينانغ معتمدة من قبل اللجنة المشتركة الدولية أي أنها مطابقة للمعايير المثالية للرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم.

المرح والأنشطة المتنوعة

العديد من المهرجانات تقام في ماليزيا للاحتفال شهريا تقريبا، حيث تقيم هذه المهرجانات المجموعات العرقية الماليزية والصينية والهندية، كما تشتهر ماليزيا بمشهدها اللذيذ في الشارع وبثقافة القهوة، كما أن هناك الكثير من متاجر البقالة  الدولية في حال رغبت بتناول ذوقك الخاص في الطعام، حيث يعد الطعام جزءا أساسياً من الثقافة في البلاد، فليس من النادر أن يرشدك سائق التاكسي أو مصفف الشعر أين يمكنك أن تجد طبقك المفضل.

الكثير من الآندية ومنظمات للمغتربين تتواجد في ماليزيا، حيث تقدم العديد من الآنشطة المتنوعة والمختلفة لكون مجتمع المغتربين كبير فهو مزيج من المهنيين والمتقاعدين على السواء ومعظم الماليزيين يتحدثون اللغة الانكليزية..

اما إذا كنت تفضل حياة المغامرة فهناك تسلق الجبال والغوص في المحيطات وركوب الخيل والعديد من الآنشطة التي تناسب جميع الاذواق.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد