تعرف على أكثر الديكتاتوريين في تاريخ البشرية

” ديكتاتور ” مصطلح أنتشر كثيرا خلال السنوات الماضية، عقب ثورات الربيع العربي، فقتل المتظاهرين وتفريغ البلاد من المعارضين، ليست صفات جديدة، فقد اتفقت الديكتاتوريات على قمع الحريات وأن اختلفت في الطرق والأساليب المتبعة في ذلك، وفي هذا التقرير سنرصد أبرز أسوا الديكتاتوريين في تاريخ البشرية كلها وعلى مر السنين :

1- أدولف هتلر، وهو زعيم الحزب النازي الذي قتل ما يقرب من 17 مليون إنسان، وجر حزبه النازي العالم كله إلى حرب راح ضحيتها الملايين من الناس، ارتكبت خلالها أبشع الممارسات الوحشية ضد الآنسانية.
2- أغا محمد يحيى، الرئيس الثالث لدولة باكستان خلال الحرب العالمية الثانية، حيث شن حربا على باكستان الشرقية ومع سياسته في الأحكام العرفية وقمع الحريات ولذلك قتل الملايين من المواطنين جراء سياسته التعسفية.
3- جوسيف ستالين، أصبح زعيما لاتحاد السوفيتي بعد موت لينين وقدم خطة اقتصادية قادت بلاده إلى مجاعة عانى منها أكثر من 10 مليون شخص، ومع تصاعد أصوات المعارضين له قام بما أسماه عمليات ” التطهير الكبير ” والتي كان هدفها القضاء على المعارضين له.

أدولف هتلر
أدولف هتلر

ماو تسى تونغ
ماو تسى تونغ

4 – ليوبولد الثاني: زعيم الآستعمار في بلجيكا وقام بقتل ما يقرب من 15 مليون شخص في الكونغو فبعدما قامت القوى الأوروبية بتسليم الكونغو لليوبولد للمساعدة في تنميتها وتحسين أحوالها، قام ليوبولد بأستبدال ذلك بالمصلحة الشخصية وأرتكب من أجل ذلك جرائم كبيرة ضد الآنسانية.
5- هيديكى توجو: قائد الجيش الياباني، فلم يكفيه منصبه، بل ضم لنفسه الكثير من المناصب الأخرى لسلطاته ومنها 6 وزارات من بينها الخارجية والمالية، وعقد تحالفا مع ” هتلر ” للسيطرة على العالم ولذلك كان مسئولا عن مقتل 5 ملايين إنسان.
6- صدام حسين، الرئيس العراقي الذي أعدم على أيدي القوات الأمريكية حيث شن ” صدام ” العديد من الحملات لتصفية المجموعات العرقية وعلى رأسها الأكراد وكان مسئولا عن قتل ما يزيد عن مليوني شخص.

صدام حسين
صدام حسين

جوزيف ستالين
جوزيف ستالين

7- بول بوت، رئيس الحزب الشيوعي في كمبوديا، وكانت سياسته تقضى بالمساواة بين كل الناس وعلى كل المستويات، ولذلك قام بإرسال مواطني المدن إلى الريف وجلب مواطني الريف إلى المدن ولم تفلح سياسته فقرر معاقبة مل من لا يؤمن برؤيته لتحسين المساواة ولذلك قتل نحو مليوني شخص.
8- ماوتسى تونغ، قائد الحزب الشيوعي في الصين خلال الحرب العالمية الثانية وكان متعطشا للسلطة والقوة وخلال سنوات حكمه قتل ما يقرب من 6 ملايين إنسان وما ما يقرب من 20 مليون آخرين بسبب المجاعة.

ما لا تعرفه عن الفنانة هيفاء وهبي..زيجاتها وطلاقها وحفيدتها وممتلكاتها

تعرف على الأسباب التي جعلت كاتب أمريكي يشترى 4 أطفال سوريين بمبلغ 600 دولار

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.