تعرف على سبب وفاة أسطورة كرة القدم الهولندية ” يوهان كرويف “

أعلن موقع اللاعب الأسطورى في كرة القدم في هولندا ” يوهان كرويف ” عبر موقعه على الفيس بوك، وفاة اللاعب المشهور ” اليوم الخميس ” بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، عن عمرا يناهز 68 عاما، أثناء تواجده وسط عائلته وأصدقائه في مدينة برشلونة.

يوهان كرويف اللاعب الهولندى

ويعد ” يوهان كرويف ” من أشهر أساطير كرة القدم في العالم، حيث أنه تميز بالسرعة الهائلة ومهارته العالية وكان يلقب بالجناح الطائر، حيث أنه قاد منتخب بلاده إلى كأس العالم في عام 1974.

الآسطورة يوهان كرويف
الآسطورة يوهان كرويف

ونال كرويف جائزة أفضل لآعبى العالم وهى الكرة الذهبية لأفضل لأعب في أوروبا 3 مرات في الأعوام 1971 و1973 و1974، وعانى اللاعب الأشهر خلال السنوات القليلة الماضية من سرطان الرئة خضع للكثير من الفحوصات الطبية والعمليات بسببه.

ولد ” كرويف ” في 25 أبريل عام 1947 لآسرة فقيرة تسكن في منزل متواضع، وكان والده يعمل ” تاجر فاكهة ” وعقب وفاة والده في عام 1959 أثر إصابته بأزمة قلبية، عملت والدته على البحث عن عمل يساعدها في تربية أبناءها حتى وجدت وظيفة كعامل في ملعب أياكس في أمستردام.

يوهان كرويف
يوهان كرويف

حقق ” كرويف ” الكثير من الألقاب خلال لعبه مع نادي أيكس وأيضا برشلونة واختير كأفضل لاعب كرة قدم في التاريخ عن طريق الفيفا عام 2013، كما حصل على لقب أفضل مدير فني لكرة القدم لثلاث مرات وهى أعوام 1987 و1991 و1992

وفي أول تعليق له وصف رئيس الاتحاد الآوربى لكرة القدم ” اليويفا ” ميشال بلاتيني، اللاعب بأنه أعظم لأعب في كل الأزمنة وأنه فقد صديقا غاليا عليه.

طرح21 ألف307 قطع أراضى في المحافظات في أبريل المقبل..تعرف على مواعيدها
وأقرأ أيضا:

ما لا تعرفه عن الفنانة هيفاء وهبي..زيجاتها وطلاقها وحفيدتها وممتلكاتها

تعرف على أكثر الديكتاتوريين في تاريخ البشرية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد