تحطم طائرة ركاب مقلعة من جاكرتا إلى سومطرة

أكدت وكالة البحث والإنقاذ في إندونيسيا، اليوم الاثنين، عن تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة (ليون أير) في البحر أثناء ما كانت عائدة من العاصمة الاندونيسية جاكرتا إلى مدينة بانكال بينانغ في جزيرة سومطرة.

تحطم طائرة ركاب مقلعة من جاكرتا إلى سومطرة

وقالت وكالة (رويترز) إن يوسف لطيف المتحدث باسم وكال البحث والانقاذ في اندونيسيا قال في رسالة نصية عند سؤاله عن مصير الطائرة قال إنه من المؤكد أنها تحطمت وتم التأكد من ذلك مشيرًا إلى أن الاتصال فقد بعد 13 دقيقة من إقلاع الطائرة ولم تستطع الوكالة معرفة عدد الذين كانوا على متن الطائرة.

يذكر أن الطائرة فقدت الاتصال بعد 13 دقيقة من اقلاعها وفقًا للمسؤول عن وكالة البحث والانقاذن وكانت الطائرة بوينج 737 ماكس 8 هي التي تعرضت للسقوطن وفقًا لخدمة تعقب الرحلات الجوية فلايترادار 24.

وقال إدوارد سيرايت، الرئيس التنفيذي لمجموعة الأسد الجوية: “لا يمكننا تقديم أي تعليق في هذه اللحظة. “نحن نحاول جمع كل المعلومات والبيانات.”

تحديث 1

قال مسؤولون أن طائرة على متنها 189 شخصا غرقت بعد تحطمها في البحر قبالة جزيرة جاوا الاندونيسية يوم الاثنين بعد وقت قصير من اقلاعها من العاصمة.

وقال رئيس الوكالة محمد سيوجي في مؤتمر صحفي “لا نعرف بعد ما إذا كان هناك أي ناجين” مضيفا أنه لم ترد أي إشارة استغاثة من جهاز إرسال الطوارئ للطائرة. “نأمل، نصلي، لكن لا يمكننا تأكيد”.

وقال إن مواد مثل الهواتف المحمولة والسترات الحياتية عثر عليها في المياه التي يتراوح عمقها بين 30 و35 متراً (98 إلى 115 قدماً) بالقرب من المكان حيث فقدت الطائرة، التي حددتها خدمة التتبع الجوي Flightradar 24 باعتبارها طائرة بوينج 737 MAX 8، الاتصال.

اقرأ أيضًا هنا

وفاة مالك ليستر سيتي على طائرته المنفجرة

الكشف عن أسماء ضحايا إطلاق النار على المعبد اليهودي قريبًا

إقتحام مستوطنون إسرائيليون المسجد الأقصى في ظل صمت عربي وتجاهل دولي


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.