برج “ليوناردو”.. افتتاح أعلى برج في إفريقيا من تصميم مجموعة من النساء

تستعد جنوب أفريقيا في وقتٍ قريب من العام الجاري، من افتتاح أعلى برج في القارة السمراء، ويطلق عليه اسم برج “ليوناردو”، والجميل في هذا البرج هو تصميمه بواسطة مجموعة من النساء، وسيتم افتتاحه بعد أربع سنوات من العمل الشاق المتواصل.



يتكون من 55 طابقاً

ووفق ما ذكرت الشبكة الأمريكية “سي إن إن”:”أن البرج الأطول في القارة السمراء  “ليوناردو” يتكون من 55 طابق ويبلغ ارتفاعه 227 متراً، وتم استخدام لوائح من نوع ديكتون شديدة الصلابة في عملية البناء، ويحتوي على مزيج من المكاتب والشقق السكنية وأيضاً الفندقية، ويق البرج في دولة جنوب أفريقيا بمدينة  جوهانسبورغ”



بقيادة 9 نساء

وصُمم البرج الذي بُدأ العمل به في نوفمبر 2015 بقيادة 9 نساء من أصل 11 شخص، ويعتبر هذا الرقم غير مألوف في هذه البلد، التي لا تتعدى نسبة المعماريات فيها لـ 21٪.

التحديات التي واجهتها المعماريات

وفي حديثٍ مع إحدى المعماريات اللاتي أشرفن على التصميم، أوضحت مليكة واليلي، التي تبلغ من العمر 27 عاماً، عما واجهته من تحديات وصعوبات، حيث قالت:



“على وجه التحديد كونك أنثى، صغيرة في السن، وذات بشرة سمراء، هناك الكثير من التحديات التي تواجهها حولك، ؛وأعتقد أن هناك تصوراً مسبقاً خاطئاً أن النساء لا يستطعن أن يكن في هذا النوع من بيئة العمل”.

أبراج أخرى يتم بناؤها

هذا وأعلن “باتريك مكينريني” والذي يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة “كو آرك” الدولية للهندسة المعمارية، أنه سيتم بناء أبراج أخرى ستتفوق على برج “ليوناردو”، مثل برج محمد السادس في الرباط، وبرج “بينكل” في نيروبي عاصمة كينيا.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد