المكسيك تعقد اتفاقاً مع روسيا للحصول على ملايين الجرعات من لقاح سبوتنيك الروسي لاحتواء انتشار كوفيد-19 داخل البلاد

قال هوغو لوبيز جَاتيل نائب وزير الصحة المكسيكي اليوم الثلاثاء إن السلطات المكسيكية وقعت عقداً للحصول على لقاح سبوتنيك الروسي المُستخدم ضد الفيروس التاجي كوفيد-19، مشيراً إلى أنه سيتم إصدار تصريحات طارئة لاستخدامه في وقت لاحق من اليوم.

المكسيك تعقد اتفاقاً مع روسيا للحصول على ملايين الجرعات من لقاح سبوتنيك الروسي لاحتواء انتشار كوفيد-19 داخل البلاد 1 2/2/2021 - 7:13 م

وأضاف لوبيز جاتيل إن العقد يفيد حصول المكسيك على 7.4 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك وستصل في الفترة التي تم تحديدها وهي ما بين فبراير وأبريل كما ستصل إمدادات إضافية من لقاح سبوتنيك في شهر مايو أيضا.

وفي وقت سابق تحدث الرئيس المكسيكي أندريس مانويل أوبرادور مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي بشأن شراء 24 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي بحيث يمكن أن يمنح ذلك فرصة كبيرة لتسريح حملات التطعيم ضد الفيروس داخل المكسيك.

ومن جانبه قال وزير الخارجية المكسكي مارسيلو إبرارد اليوم الثلاثاء إن المكسيك أبرمت أيضا اتفاقاً للحصول على مليوني جرعة من لقاح معهد سيروم الهندي الذي يعتبر أكبر منتج للقاحات في العالم من حيث الحجم، ومن المتوقع أن تصل الشحنات في فبراير ومارس.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.