القبض على مخترع أسوأ شيفرة تهكير حاسوبي في التاريخ “دودة الحب”بعد عشرين عاماً منذ إختراعها

تم أمس القبض على صاحب أشهر شيفرة تهكير للكمبيوترات في التاريخ والتي تسببت بخراب أكثر من 45 مليون جهاز كمبيوتر حول العالم، والتي كان اسمها “دودة الحب” بعد عشرين عاماً من اختراعها. القبض على مخترع أسوأ شيفرة تهكير حاسوبي في التاريخ "دودة الحب"بعد عشرين عاماً منذ إختراعها 1 7/5/2020 - 1:19 م

القبض على مخترع أسوأ شيفرة تهكير حاسوبي في التاريخ "دودة الحب"بعد عشرين عاماً منذ إختراعها 2 7/5/2020 - 1:19 م

أونيل دي غوزمان، رجل فلبيني يبلغ من العمر 44 عاماً، قام باختراع شيفرة للكمبيوتر أطلق عليها اسم “دودة الحب” والتي صنفت على أنها أخطر فيروس يقوم بتهكير الأجهزة على الإطلاق. 

اخترع تلك الشيفرة رجل فليبيني هو اونيل دي غوزمان، وهو مبرمج كومبيوترات في عام 2000، وكان يستهدف سرقة كلمات المرور الخاصة بالإنترنت حتى يتمكن من إستخدامه مجاناً ولم يعلم في يوم ما أن شيفرته ستنطلق حول العالم وستصل إلى أوروبا وأمريكا. 

وفكرة الفيروس تعتمد على أن المستهدف سيتلقى رسالة في الكمبيوتر يرمز إليها باسم “رسالة حب إليك” “Love letter for you” وبذلك عند فتح الرسالة تنتقل جميع الملفات بما فيها كلمات المرور إلى جميع جهات إتصالك بما فيهم مرسل الرسالة الإلكترونية. 

وبعد عشرين عاماً بالضبط منذ تاريخ اختراع الشيفرة تم العثور على دي غوزمان وهو في أحد المحلات الصغيرة المختصة بتصليح الهواتف النقالة، وبالتحقيق معه قال إنه كان يستهدف فقط كلمات مرور الإنترنت نظراً لأنه لم يكن قادراً على تحمل تكلفته العالية. 

قال أيضاً انه قام بإرسال رسالة إلى شخص في سنغافورة قبل أن يخرج مع صديقه دون أن يعلم انه بذلك بدأ بنشر الفوضى في جميع أنحاء العالم.