السلطات الإسبانية تكشف مكان تواجد ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس بعد أن هرب من البلاد

كشفت السلطات الإسبانية قبل قليل مكان تواجد ملك اسبانيا السابق والمتنازل عن الحكم حالياُ لابنه بعد ان غادر البلاد صباح اليوم بسيارة إلى البرتغال.

السلطات الإسبانية تكشف مكان تواجد ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس بعد أن هرب من البلاد 2 4/8/2020 - 6:31 م

وكسفت السلطات اخيراً مكان تواجد الملك، وقالت الصحف الاسبانية أن الملك السابق خوان كارلوس توجه إلى البرتغال بسيارة خاصة ثم انتقل بعدها جواً إلى جمهورية الدومنيكان الواقعة في منطقة البحر الكاريبي وسط فضيحة تتعلق بالفساد اتهم بها الملك السابق للبلاد خوان كارلوس. السلطات الإسبانية تكشف مكان تواجد ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس بعد أن هرب من البلاد 1 4/8/2020 - 6:31 م

ويقوم محققون سويسريون وإسبان بالتحقيق في قضية رشوة تهم بها خوان كارلوس الذي يبلغ من العمر 82 عام قبل عدة أيام، وتتعلق الرشوة بخطوط القطارات السريعة في اسبانيا، ولم تثبت صحة الاتهامات قبل أن يفر الملك خارج البلاد.

ويذكر أن الملك خوان كارلوس كان يحظى بشعبية كبيرة لدى الشعب الإسباني يوماً ما، وقرار خروجه من البلاد عقب الفضيحة التي لاحقته جهلت الإسبان منقسمين إلى فريقين مؤيدين ومعارضين لقرار بقاء الملك في البلاد ومواجهة المحكمة.

ويذكر بأن الملك خوان كارلوس الأول هو من حرر إسبانيا من حكم الدكتاتور فرانسيسكو فرانكو بعد وفاته، وقاد البلاد نحو الديمقراطية في عام 1975