الحكومة الإيطالية تستعد لتخفيف الحظر تمهيداً لعودة الناس للحياة الطبيعية وإطلاق مواعيد فتح المدارس في إيطاليا

كشفت الحكومة الإيطالية عن خططها الجديدة التي تتعلق بالإغلاق وحظر التجوال في إيطاليا وذلك للتخفيف من حدة انتشار مرض كوفيد-19 في مدن إيطاليا، وسيتم التخفيف من إجراءات الحظر تدريجياً حتى يتمكن الناس من العودة لحياتهم الطبيعية تدريجياً. الحكومة الإيطالية تستعد لتخفيف الحظر تمهيداً لعودة الناس للحياة الطبيعية وإطلاق مواعيد فتح المدارس في إيطاليا 1 27/4/2020 - 4:10 م

ويذكر أن إيطاليا سجلت أدنى حصيلة وفيات يومية منذ منتصف شهر مارس الماضي وذلك بعد أكثر من سبعة أسابيع من إجراءات حظر التجوال المشددة في البلاد، وسيتم السماح للأشخاص بزيارة أقاربهم في أعداد صغيرة مع الالتزام بارتداء الكمامات والأقنعة الواقية. 

ستقوم الحكومة الإيطالية بالسماح قليلاً بالتواصل الاجتماعي المباشر بين الناس ولكنها ستعلق بعض الأنشطة مثل الدراسة، حيث لن يتم فتح المدارس في أوقات تخفيف إجراءات الإغلاق، وستبدأ الحكومة في تخفيف الإجراءات السابق ذكرها في الأول من مايو. 

يذكر انه منذ بدء انتشار الوباء باتت إيطاليا الدولة الأكثر تضرراً في أوروبا بدليل أنه سجلت حتى الآن 197ألف و675 إصابة مؤكدة بالمرض، وسجلت ايضاً 26.624 حالة وفاة من بين الإصابات لتكون الأولى في أوروبا أيضاً من حيث عدد الوفيات إثر المرض.